350 ألف عنوان في معرض جدة الدولي للكتاب

350 ألف عنوان في معرض جدة الدولي للكتاب

الأربعاء - 14 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 11 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14988]
جدة: عائشة جعفري

أكّدت إدارة معرض جدة الدّولي للكتاب الذي ينطلق اليوم، اكتمال وصول شحنات الكتب من 400 دار نشر محلية وعربية وعالمية مشاركة من 40 دولة.
ويستمر المعرض في نسخته الخامسة حتى 21 ديسمبر (كانون الأول)، على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية. ويضم 350 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع وربطهم بالقراءة والاطّلاع على المخزون الثقافي السعودي والعربي والعالمي تنوعاً وإثراءً معرفياً، مع صعود أكثر من 200 مؤلف ومؤلفة إلى منصات توقيع الكتب في المعرض.
وينظم المعرض برنامجاً ثقافياً عبر افتتاح «المقهى الثّقافي» للجمهور للمرة الأولى، مع حضور النّدوات والمحاضرات والمسرحيات التي تقدم خلال مسرحين داخل وخارج المعرض في تعايش مع أجواء البحر والهواء الطلق، وتشتمل على موضوعات اجتماعية وثقافية إضافة لتقديم أفلام وثائقية تحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي، إلى جانب ورش عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي.
ويعد المعرض الذي يتربّع على مساحة 30 ألف متر مربع واحداً من أكبر المعارض المتخصصة في الوطن العربي، وتتلخص أهدافه في نشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بالكتاب مما يعزز مكانة السعودية لاحتضان الفعاليات الكبرى وتقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها ووفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري وتعزيز البيئة الثقافية في المملكة، والمضي في توجيهات القيادة واهتمامها بصناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء إلى الكتاب والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام.


جدة السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة