تشديد سعودي على التكاتف الخليجي لمواجهة عدوانية إيران

تشديد سعودي على التكاتف الخليجي لمواجهة عدوانية إيران

«قمة التعاون» أكدت أهمية تحقيق أقصى مراحل التكامل
الأربعاء - 14 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 11 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14988]
الملك سلمان متوسطاً قادة دول مجلس التعاون في «قمة الرياض» أمس (واس)
الرياض: محمد العايض
أكد البيان الختامي للقمة الخليجية التي التأمت في الرياض أمس، أهمية تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتحقيق أقصى مراحل التكامل والترابط بين الشعب الخليجي الموحد وإعلاء دور منظومة المجلس في الحفاظ على الأمن والاستقرار والرخاء في هذه المنطقة.

وشدد «إعلان الرياض» أيضاً على تحقيق الوحدة الاقتصادية، واستكمال متطلبات التنافسية العالمية؛ ومنها تفعيل وتمكين الشباب وتشجيعهم على ريادة الأعمال، وتطوير آليات العمل المشترك.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قد شدد لدى افتتاحه الدورة الـ 40 للقمة الخليجية، على تكاتف الجهود لمواجهة الظروف والتحديات التي تمر بالمنطقة. وقال الملك سلمان إن مواصلة النظام الإيراني أعماله العدائية «تتطلب منا المحافظة على مكتسبات دولنا ومصالح شعوبنا، والعمل مع المجتمع الدولي لوقف تدخلات هذا النظام، والتعامل بجدية مع برنامجه النووي وبرنامجه لتطوير الصواريخ الباليستية، وتأمين مصادر الطاقة وسلامة الممرات المائية وحرية حركة الملاحة البحرية». كما جدد خادم الحرمين الشريفين التأكيد على موقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية الحل السياسي في اليمن.

...المزيد
السعودية اخبار الخليج السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة