«الهجرة غير المشروعة» تتصدر أجندة «منتدى الشباب العربي الأفريقي»

«الهجرة غير المشروعة» تتصدر أجندة «منتدى الشباب العربي الأفريقي»

ينطلق 21 ديسمبر في الأقصر بمشاركة 31 دولة
السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 07 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14984]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
تواصل مصر مساعيها لتعزيز فترة تولي إدارة التجمع السياسي الأبرز في أفريقيا والتي بدأتها في فبراير (شباط) الماضي، وتستعد مدينتا أسوان والأقصر في (جنوب البلاد)، لاستضافة فعاليات «منتدى الشباب العربي الأفريقي العاشر» يوم 21 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، تحت عنوان «التعاون العربي الأفريقي الشبابي»... وتتصدر موضوعات «الإرهاب الإلكتروني»، و«الهجرة غير المشروعة»، أجندة أعمال المنتدى.
ومن المقرر أن يشارك في المنتدى 31 دولة، والعديد من الهيئات والمؤسسات المتخصصة، وأكثر من 300 شاب وفتاة بمختلف الدول العربية والأفريقية، تحت رعاية مجلس وزراء الشباب العرب، ووزارات الشباب والرياضة، والسياحة، والثقافة، والري في مصر. وبحسب وكالة أنباء «الشرق الأوسط» الرسمية، أمس، فإن «المنتدى سوف ينطلق بمدينة الأقصر، ويختتم في أسوان يوم 26 من الشهر الحالي، حيث سيشهد جلسات عامة، وورشات عمل، علاوة على دورات تدريبية حول هذه القضايا، فضلاً عن حملات للتوعية للشباب، كما سيتم انطلاق ماراثون، ودورة رياضية خلال فترة المنتدى، مع تنظيم برنامج سياحي للوفود الشبابية، لزيارة المواقع الأثرية والمعالم السياحية».
وقال الدكتور ممدوح رشوان، رئيس المنتدى، الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة، إن «المنتدى سوف يقام تحت مظلة جامعة الدول العربية، ليشكل منبراً إقليمياً لاستعراض وتبادل الخبرات بين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يتناول المنتدى 4 قضايا رئيسية هي «التراث وحوار الثقافات، وتمكين الشباب والمرأة، بجانب قضايا الشباب مثل البطالة، والهجرة غير المشروعة، والإرهاب الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن قضايا المياه وترشيد الاستهلاك».
وأكد رشوان في تصريحات أمس، أن «المنتدى فرصة جيدة لمشاركة الشباب والتفاعل معهم من خلال الدورات التدريبية، وعرض وجهات نظرهم، ما يؤكد حرص الاتحاد على إعطاء الفرص للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجههم، وهناك مفاجآت للشباب المتميز في المنتدى كي يمثل الاتحاد في الأنشطة العربية والدولية كممثلين عن الاتحاد»، موضحاً أن «هناك متخصصين من الخبراء سوف يعقدون حلقات نقاشية وموائد مستديرة للشباب»، مثمناً «الدور الحيوي للدولة المصرية لتوفير أوجه الدعم كافة، لإنجاح المنتدى، بالإضافة لجهود الجامعة العربية ورعايتها للمنتدى».
مصر أخبار مصر مهاجرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة