عرب و عجم

عرب و عجم

الجمعة - 9 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 06 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14983]
> الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وزير الشؤون الرياضية بسلطنة عمان، استقبل أول من أمس، بديوان عام الوزارة، لاعبي المنتخب الوطني الجامعي لكرة القدم الحاصل على وصافة البطولة العربية الجامعية لكرة قدم الصالات التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة. وحث الوزير أعضاء المنتخب على بذل المزيد من الجهد خاصة في البطولات الإقليمية القادمة متمنيا لهم التوفيق، كما شكر القائمين على المنتخب والجهاز الفني والإداري.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت أمس، حفيد الطيار محمد صدقي، رائد الطيران المدني المصري، للإعراب عن تقدير وزارة الهجرة لسيرة وتاريخ أحد رموز المصريين بالخارج عبر التاريخ. وقالت إن «صدقي» كتب تاريخا باسمه وباسم بلده ليصبح أول طيار مصري يقوم برحلة جوية من ألمانيا إلى مصر، وذلك بطائرته الخاصة الصغيرة ذات المحرك الواحد.
> سيريل جان نون، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في القاهرة، استقبله اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وذلك بديوان عام المحافظة أول من أمس. وعبر السفير الألماني خلال لقائه بالمحافظ عن سعادته لارتفاع أعداد السياح الألمان بالبحر الأحمر، مؤكداً أنه التقى على هامش زيارته للمحافظة مع عدد كبير من السائحين الألمان، الذين أكدوا ارتياحهم الكامل للخدمات السياحية المقدمة لهم في الغردقة، مضيفاً أنه زار الجامعة الألمانية بالجونة والمدرسة الألمانية بالغردقة.
> الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، افتتح أول من أمس، فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى البريد الأفريقي، الذي تستضيفه مصر حالياً. وقال إن مصر قد انتهجت الكثير من السياسات الداعمة لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل بما يساهم في تحقيق الشفافية، وحوكمة الأداء الحكومي، وترشيد موارد الدولة؛ وذلك في إطار استراتيجية بناء مصر الرقمية، وإيجاد آليات لخلق الثقة في التعاملات المالية، وتحفيز المدفوعات الإلكترونية، وبناء قاعدة من الكفاءات الرقمية قادرة على دفع عمليات التحول الرقمي.
> مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، استقبل أول من أمس، في مكتبه، مدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي كفاح الشولي، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. وقدم الشولي للرئيس الغانم درعا تذكارية مهداة من المعهد القضائي الفلسطيني تكريماً وتقديراً لمواقف الغانم المبدئية من القضية الفلسطينية في المحافل البرلمانية القارية والدولية، ودعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.
> موسى المعايطة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية بالأردن، رعى أول من أمس، اختتام مشروع «رؤية شباب الأردن 2030»، الذي نفذته شركة «المحفزون للتدريب»، بالشراكة مع مركز خدمات التنمية بمصر، ومؤسسة كريسب الألمانية. وأكد المعايطة، في كلمته، ضرورة مواءمة الرؤية الشبابية مع محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم الشباب وتعزيز دورهم في مختلف المجالات.
> الوزير أحمد عساف، المشرف العام على الإعلام الرسمي بفلسطين، استقبل أول من أمس، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، سفير الهند سونيل كومار، ووفداً هندياً رسمياً يمثل وزارتي الخارجية والمالية، لبحث التطورات والتقدم الحاصل على إنشاء المطبعة الوطنية الفلسطينية، التي تمول الحكومة الهندية معداتها. وتقدم عساف بالشكر لجمهورية الهند للدعم السياسي والمالي الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، مشيداً بدور السفير كومار وجهوده في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين الهند وفلسطين.
> حيدر العذاري، السفير العراقي في عمان، بحث أول من أمس، مع وزير الثقافة الأردني، الدكتور باسم الطويسي، سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين. وأشار السفير إلى أهمية تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين، وتنفيذ برامج مشتركة خاصة في ظل وجود نخبة مهمة وفاعلة من المثقفين والفنانين العراقيين بالمملكة. فيما أكد الطويسي ضرورة تفعيل البرنامج الثقافي بين الأردن والعراق الذي يتضمن عددا من المجالات الثقافية.
> إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، بحث أول من أمس، مع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، والاستفادة من التجربة الأوروبية في التعليم، ودور الجامعة في نشر ثقافة البحر المتوسط وقيم الحداثة ومكافحة التطرف. وأشاد سوركوش بالنظرة المستقبلية لرئيس الجامعة والجهود الكبيرة التي يبذلها للنهوض بعقلية الطلاب الذين يمثلون مستقبل مصر.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة