إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 7 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 04 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14981]
{أي دي سيبس} من {فولكسفاغن}

> تنظر المحاكم الأميركية في دعوى من مجموعة «جنرال موتورز» ضد مجموعة «فيات كرايسلر» تتهمها فيها برشوة نقابات العمال الأميركية لغرض رفع اتفاقات الأجور وإضعاف «جنرال موتورز» لإجبارها على الاندماج مع «فيات كرايسلر» في عهد رئيس الشركة الراحل سيرجيو ماركيوني. وتنفي مصادر «فيات كرايسلر» الاتهام وتقول إن القضية هي محاولة لعرقلة اندماج «فيات كرايسلر» مع مجموعة «بيجو - ستروين» الفرنسية التي ينتج عنها منافس قوي للشركة الأميركية.
> سوف تستغنى شركة «دايملر»، مالكة علامة «مرسيدس»، عن 10 آلاف وظيفة حول العالم على ثلاث سنوات من أجل خفض التكاليف والاستثمار في الدفع الكهربائي.
> طالبت زوجة كارلوس غصن، رئيس مجموعة «نيسان - رينو» السابق المتهم بمخالفات مالية بمحاكمته في فرنسا بدلاً من اليابان. وقالت كارول غصن إن النظام القانوني في اليابان يعامل المتهمين كمذنبين حتى تثبت براءتهم. وأضافت أن زوجها غصن الذي احتجز منذ عام 2018 تم منعه لمدة سبعة أشهر من رؤيتها وأن المرة الأخيرة للاتصال بينهما كانت عبر الفيديو ولمدة ساعة واحدة.
> قررت شركة «ستروين» الفرنسية الانسحاب من مسابقات الرالي العالمية بعد قرار مجموعة «بيجو» التي تنتمي إليها إعادة تنظيم المشاركات في المسابقات الرياضية العالمية.
> تم توقيع غرامة قيمتها 111 مليون دولار على الشركات الألمانية «دايملر» و«بي إم دبليو» و«فولكسفاغن» بسبب تشكيل احتكار بينها لتثبيت أسعار الصلب من الموردين بين عامي 2004 و2013. وقبلت الشركات دفع الغرامة لإنهاء القضية.
> بعد الكشف عن أول سيارة رباعية رياضية لها، قالت شركة «أستون مارتن» إنها تتوجه بسيارتها الجديدة «دي بي إكس» إلى القطاع النسائي. وأشارت الشركة إلى أبحاثها التي ترسم ملامح المشتري المثالي بأنه مديرة تنفيذية في الأربعين من العمر وتسكن الشاطئ الغربي الأميركي ولديها أطفال. وأدخلت الشركة تعديلات على تصميم السيارة لكي تلائم القيادة النسائية.
> كشفت شركة «فولكسفاغن» عن نموذج «أي دي سبيس» كسابع سيارة تجريبية كهربائية من الشركة، وذلك في معرض لوس أنجليس للسيارات الأخير. وتقول الشركة إن السيارة تفتتح قطاعاً جديداً بمساحة داخلية تعادل تلك المتاحة في السيارات الرباعية. وتتسم السيارة الجديدة بالانسيابية العالية حيث لا يزيد معامل مقاومة الهواء فيها عن 0.24 درجة.


أميركا أوروبا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة