تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 29 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 26 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14973]
جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد ملحقا لبث الصوتيات لاسلكيا عبر منفذ السماعات القياسي للأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يقدم محتوى صوتيا مناسبا للأطفال، ومتصفحا يهدف إلى حماية خصوصية المستخدم، بالإضافة إلى تطبيق يقدم أدوات متقدمة لإدارة للملفات، وآخر للتحكم عن بُعد بأجهزة «آبل تي في» من خلال هاتف «آيفون».


- بث الصوتيات لاسلكياً

يستطيع ملحق «تويلفساوث إيرفلاي برو» TwelveSouth AirFly Pro تحويل أي جهاز إلى وحدة بث صوتية لاسلكية عبر استخدامه منفذ السماعات القياسي (3.5 ملم) ومن ثم بث الإشارة الصوتية لاسلكيا إلى أي سماعة لاسلكية تحملها. ويمكن استخدام هذا الملحق في أجهزة الألعاب الإلكترونية المحمولة أو في مشغلات الموسيقى أو للاستمتاع بعروض الفيديو على الأجهزة المحمولة التي لا تدعم الاتصال اللاسلكي. وتستطيع بطارية الملحق العمل لنحو 16 ساعة من الاستخدام، وهو يدعم الكثير من السماعات اللاسلكية الموجودة في الأسواق. ويبلغ سعر الملحق 55 دولارا، ويمكن الحصول عليه من متاجر بيع ملحقات الأجهزة الإلكترونية.


- محتوى صوتي مناسب للأطفال

وبإمكانك تقديم محتوى صوتي مناسب للأطفال باستخدام تطبيق «سبوتيفاي كيدز» Spotify Kids على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، والذي يقدم واجهة استخدام ملونة بأزرار كبيرة لتسهيل التفاعل معها. والتطبيق مفيد جدا ويحمي الأطفال لأنهم قد يضغطون على عروض فيديو أخرى تحتوي على عبارات غير مناسبة لهم بعد الانتهاء من الاستماع إلى ما يرغبون به، أو قد تكون هنالك عروض فيديو تظهر وكأنها طفولية ولكنها تحتوي على كلمات تستهدف البالغين. ويجب أن يكون المستخدم مشتركا بفئة «بريميوم فاميلي» Premium Family في «سبوتيفاي» للاستفادة من هذا التطبيق. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تطلق هذا التطبيق حول العالم بشكل تدريجي، دون ذكر مواعيد محددة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.


- متصفح لحماية خصوصيتك

يقدم لك متصفح «برايفاسي براوزر» Privacy Browser المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على تصفح الإنترنت بخصوصية كبيرة وحمايتك من البرمجيات التجسسية والتطفلية. وسيحظر التطبيق مجموعة كبيرة من برمجيات تتبع المستخدمين دون ضبط أي إعدادات في المتصفح، فضلا عن حذف تاريخ التصفح وعدم حفظ أي كلمة مرور أو أي ملفات. وبالنسبة لسرعة التصفح، فهي سريعة نظرا لأن التطبيق يستخدم كمية بيانات أقل لتحميل صفحات المواقع، إلى جانب استخدامه ميزة حجب الإعلانات. ويبلغ حجم التطبيق 85 ميغابايت، أي أنه خفيف على موارد الجهاز، وهو يستطيع الترجمة بين أكثر من 40 لغة، والبحث عن نصوص محددة في الصفحة وتعديل أحجام الخطوط والتنقل بين محركات البحث. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


- إدارة متقدمة للملفات

ويقدم لك تطبيق «إف في فايل إكسبلورر» FV File Explorer المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» أكثر من 100 أداة مختلفة لإدارة الملفات على هاتفك الذكي. ولا يتطلب التطبيق الحصول على إذن العمل أو إمكانية الوصول إلى الموارد الكثيرة في هاتفك، على خلاف التطبيقات الأخرى المشابهة له. ويستطيع التطبيق عرض الصور وتشغيل عروض الفيديو والبحث في الملفات الموسيقية أو الوثائق، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


- تصميم شعار احترافي

وسيساعدك تطبيق «لوغو ميكر & لوغو كرييتر» Logo Maker & Logo Creator المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» على تصميم شعار خاص بك بشكل احترافي، دون الحاجة لاستخدام برامج متقدمة تتطلب الكثير من الوقت والمال. ويقدم التطبيق مجموعة من الخطوط المختلفة والرسومات الجاهزة التي تسمح لك تشكيل الشعار المرغوب، وأدوات تحرير متنوعة يمكن استخدامها بسهولة كبيرة. ويمكن تغيير زاوية ميلان النصوص وتغيير حجم الشعار، وغيرها من المزايا الأخرى. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.


- التحكم بأجهزة «آبل تي في»

وإن كنت تبحث عن وسيلة للتحكم عن بُعد بجهاز «آبل تي في» ومن خلال هاتف «آيفون» الخاص بك، فنذكر تطبيق «آبل تي في ريموت» Apple TV Remote المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يسمح للمستخدم التحكم بما يعرض على شاشة التلفزيون، مثل الأفلام والموسيقى، وإيقافها وإعادة تشغيلها مرة أخرى. ويدعم التطبيق مساعد «سيري» الصوتي للوصول إلى أي شيء يرغب المستخدم بعرضه، مع توفير لوحة مفاتيح رقمية لتسهيل إدخال المعلومات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.


أميركا السعودية الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة