«العوامية» تحتفي بمهرجان الزهور على أنغام الموسيقى

«العوامية» تحتفي بمهرجان الزهور على أنغام الموسيقى

80 ألف زائر يستمتعون بالفنون الشعبية
الجمعة - 25 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 22 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14969]
الدمام: «الشرق الأوسط»
قرب لوحة من الورود الطبيعية جلس مجموعة من الأطفال ليلتقط لهم ذووهم صوراً تخلّد ذكرى «مهرجان الزهور الأول» في بلدة العوامية شرق السعودية.

المهرجان الذي يقام في حي المسورة يحظى بإقبال كبير من أهالي البلدة التي تقع شرق السعودية، والزائرين الذين وصل عددهم إلى أكثر من 80 ألفاً خلال 6 أيام.

دمجت بلدية محافظة القطيف بين الزهور والموسيقى في المهرجان؛ إذ يقدم أكثر من 120 فعالية؛ أبرزها للفنون الشعبية والموسيقى، وجناح الأسر المنتجة، وتم تصميم الفعاليات لتتناسب مع شرائح المجتمع كافة.

وقدّم مسرح الطفل الذي شهد حضوراً كبيراً من الأطفال وذويهم كثيراً من الفقرات الترفيهية والألعاب الحركية، ونماذج من المواهب، وشارك الحضور في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزّعت من خلالها جوائز على المشاركين.

وذكر المهندس محمد الحسيني، رئيس بلدية محافظة القطيف، أن فعاليات وبرامج المهرجان تستهدف الطفل والأسرة، وتشمل كثيراً من العروض اليومية والمسابقات المتنوعة، مع توزيع هدايا تشجيعية على المشاركين من الأطفال، إلى جانب تقديم ما يسهم في ترفيه أفراد الأسرة.

ويسعى المهرجان إلى تثقيف الزوار في قضايا البيئة، من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، وعرض المنتجات الزراعية، ومستلزمات تنفيذ الحدائق المنزلية النموذجية.

ويستقبل المهرجان الزوار من الطلاب والطالبات الذين يمثلون مراحل التعليم المختلفة بهدف إطلاعهم على أهمية النباتات والزهور وفوائدها. كما ينفذ المركز الثقافي في وسط العوامية والبيت التراثي وأركان المهرجان خطة متكاملة للتثقيف بأهمية الحفاظ على البيئة وزراعة النباتات والزهور.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة