«دواجن الوطنية» رائدة الأمن الغذائي... إنجازات الحاضر وآفاق المستقبل

> استطاعت شركة «دواجن الوطنية»، تحقيق إنجازات كبيرة، تجعلها من الشركات الأكبر نجاحاً وطموحاً، في منطقة القصيم، بل وفي السعودية بشكل عام، وعلى مستوى العالم في قطاع الدواجن، واهتمت «الوطنية» بالإنسان والبيئة قبل تركيزها على الربح، كما اعتمدت على أحدث التقنيات العالمية، وكانت سباقة في خلق فرص عمل مميزة في بيئة إيجابية للغاية، وساهمت في وصول منطقة القصيم إلى أرقام غير مسبوقة في نسب التوطين.
وجاءت الزيارة من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، الفترة الماضية، إلى الشركة لتدشين عدد من المشاريع الجديدة، تتويجاً للجهود التي تبذلها «دواجن الوطنية»، والتي تعد إحدى أهم الشركات الوطنية، والرائدة في تحقيق الأمن الغذائي المحلي، ويأذن بانطلاقة جديدة نحو آفاق المستقبل.
وأول المشروعات التي افتتحها أمير القصيم «توسعة إنتاج الدجاج اللاحم» ليبلغ إنتاجها اليومي مليون دجاجة. ويذكر أن التوسعة تعتمد بشكل كامل على الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة عبر الخلايا الشمسية، ومشروع مصنع البياضات، أما عن «بيض المائدة» فكان على موعد مع نقلة كبيرة في التوسعة الجديدة لزيادة الإنتاج، ليتجاوز مليون ونصف المليون بيضة يوميّاً، بأحجام العبوات المختلفة.
كما تم افتتاح «مجمَّع المختبرات المركزية»، لتصبح المختبرات في مبنى واحد، وفق أحدث المواصفات، مع مواكبة التطورات العالمية.
وأشاد أمير القصيم، بالشركة لمساهمتها في رفع نسبة التوطين بالمنطقة، كما نجحت الشركة في تحويل شعار «المحافظة على البيئة» إلى واقع منظور، حيث إنها تستخدم أحدث التقنيات لحماية البيئة من مخلفات الدواجن.