ولي العهد يوجه بتمديد «موسم الرياض» إلى أواخر يناير

ولي العهد يوجه بتمديد «موسم الرياض» إلى أواخر يناير

تركي آل الشيخ: التمديد سيشمل منطقة ونتر وندرلاند والمربع والسفاري وصحارى الرياض
الثلاثاء - 22 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 19 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14966]

حقق «موسم الرياض» الذي مثَّل مفاجأة ضخمة للسعوديين والمقيمين والسياح، بفعالياته الترفيهية المتنوعة، إقبالاً كبيراً، ولكن مع هذا الإقبال لم يتمكن العديد من زيارة بعض الفعاليات، لوصولها إلى طاقتها الاستيعابية في أوقات مبكرة من طرح تذاكرها.

ووجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بتمديد «موسم الرياض» إلى أواخر شهر يناير المقبل، وفقاً لما أعلنه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه في «تويتر». وقال آل الشيخ إن «موسم الرياض» وصل عدد زواره إلى 7.65 مليون زائر خلال شهر.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ، عن المناطق التي سيتم تمديد فترة عملها بعد انتهاء الموسم، حيث أشار إلى أن الموسم سينتهي في وقته المقرر مسبقاً منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ولكن التمديد سيشمل فقط بعض المناطق التي تشهد إقبالاً متزايداً وهي منطقة ونتر وندرلاند والمربع والسفاري وصحارى الرياض التي سوف تمدد إلى 18 يناير 2020، في حين سيتم تمديد منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية شهر مارس 2020.

ويصل متوسط زاور «موسم الرياض» يومياً إلى نحو 250 ألف زائر في مختلف المناطق الترفيهية، وأكثر من مليون ونصف المليون أسبوعياً.

يأتي هذا الإقبال الكبير على «موسم الرياض» مع الفعاليات الترفيهية المتنوعة التي جمعت مختلف الأشكال الفنية والترفيهية للوصول إلى جميع الشرائح والفئات، حتى أقام الموسم حفلات موسيقية لفنانين عالميين من الهند وباكستان وكوريا الجنوبية شرقاً، وصولاً إلى أميركا والدول اللاتينية غرباً، إضافة إلى المعارض التي يعد وجودها فريداً في المنطقة بشكل عام مثل «المعرض السعودي للأنيمي» و«معرض ستان لي سوبر كون» الذي يعد ترفيهاً يصل إلى فئة محددة من الجمهور.

إضافة إلى ذلك، كان للمناطق الترفيهية حضور قوي مثل منطقة «الرياض بوليفارد»، التي تواصل افتتاحها يومياً حتى الساعة الرابعة فجراً، حيث تمثل بمطاعمها وجلساتها أمام النافورة، وممراتها التي تزينت بالإضاءات، منطقة جاذبة للزوار، ليقضوا بها ليلتهم، كما تستقبل منطقة الألعاب «ونتر وندرلاند» الآلاف يومياً، التي تعد إحدى علامات السياحة الترفيهية في أعوام مضت في العاصمة البريطانية لندن، لتكون مقراً للترفيه ضمن «موسم الرياض».

كما تواصل المناطق الترفيهية الأخرى استقبال الزوار بمختلف أشكالها، مثل منطقة «واجهة الرياض»، ومنطقة المربع التي تمتلئ بالمطاعم الشهيرة من مختلف دول العالم، إضافة إلى منطقة الملز، و«نبض الرياض»، ووادي نمار، ومنطقة «رياض سفاري» التي جاءت بمختلف الحيوانات إلى وسط الصحراء.

كان «موسم الرياض» انطلق في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وكان من المقرر أن يستمر حتى 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، غير أن توجيه ولي العهد مدده حتى أواخر يناير (كانون الثاني) المقبل.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة