قرصنة حوثية لقاطرة بحرية

قرصنة حوثية لقاطرة بحرية

الثلاثاء - 22 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 19 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14966]
القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبيةa

احتجزت الميليشيات الحوثية، قاطرة بحرية في البحر الأحمر، في تهديد جديد للملاحة الدولية بالمنطقة. وأعلن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن القاطرة البحرية «رابغ - 3» تعرضت، لدى إبحارها جنوب البحر الأحمر، لعملية خطف وسطو مسلح من زورقين على متنهما عناصر حوثية.

وأضاف المالكي أن القاطرة كانت تقوم بقطر «حفار بحري» تملكه شركة كورية جنوبية، وأن العملية تمثل تهديداً حقيقياً للملاحة الدولية والتجارة العالمية. وحمّل المالكي الميليشيات الحوثية مسؤولية سلامة طاقم القاطرة متعددة الجنسيات.

بدوره، دان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، خلال لقائه في الرياض، سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن، وونج بارك، أمس، القرصنة الحوثية التي تمت قبالة جزيرة كمران. وطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها.

في سياق متصل، عاد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، رفقة عدد من الوزراء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، أمس، في إطار تنفيذ المراحل الأولى من «اتفاق الرياض». وقال عبد الملك لدى وصوله إلى المدينة، «إن التحديات أمامنا كبيرة، لكن إرادتنا جميعاً أقوى للمضي قدماً في تطبيق اتفاق الرياض». وأضاف: «نوحّد جهودنا جميعاً اليوم لهزيمة المشروع الإيراني في اليمن واستعادة الدولة».


المزيد...


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة