من الموقع: ميليشيات البشير... وفنجان القهوة

من الموقع: ميليشيات البشير... وفنجان القهوة

الاثنين - 21 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 18 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14965]
القاهرة: سارة ربيع

تصدر خبر بعنوان «ميليشيات البشير تهدد بـ(حرق السودان)» الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي، على موقع «الشرق الأوسط»، والذي يتناول توعُّد ميليشيات «الدفاع الشعبي»، التي أسسها الرئيس السوداني المعزول عمر البشير إبان فترة حكمه على مدى 30 عاماً، بإشعال حريق في جميع أنحاء البلاد إذا سلمت السلطات السودانية «قائدهم» البشير لمحكمة الجنايات الدولية التي تطالب به منذ سنوات.
كما تابع القراء، خصوصاً محبي القهوة، موضوع «قل لي كيف تفضل قهوتك... أقل لك من أنت»، والذي عرضت فيه الزميلة جوسلين إيليا، لائحة بأشهر أنواع وأسماء القهوة التي تتشابه في بعض الوقت، ولكنها مختلفة التكوين والطقوس.
واهتم القراء أيضاً بخبر «رسائل استياء روسية من (التصريحات النارية)» والذي كان حول الاستياء الروسي بعد التصريحات اللافتة للرئيس السوري بشار الأسد، الذي أطل في مقابلة تلفزيونية مباشرة بعد سريان الاتفاق الروسي - التركي في الشمال السوري، ليهاجم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ويصفه بأنه «لص»، ويشكك في عمل اللجنة الدستورية.
وعلى صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال: «لماذا العداء تجاه اكتتاب (أرامكو)؟» لوائل مهدي، والذي تناول فيه تساؤلات عدة حول طرح أسهم شركة «أرامكو» السعودية للاكتتاب العام الأسبوع الماضي.
ونال مقال: «التمسك بالحريري: وراء الأكمة ما وراءها!» لسام منسى، اهتمام القراء، والذي ناقش الكاتب فيه الأزمة اللبنانية الراهنة، بين الحكومة ومطالب الاحتجاجات التي تشهدها لبنان منذ الشهر الماضي.
وحاز أيضاً مقال سمير عطا الله: «أعطتهم بيتاً لا خطاباً»، اهتمام القراء، والذي تناول فيه الكاتب تقريراً أذاعته إحدى القنوات اللبنانية عن رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، عما حققته حكومتها خلال العامين الماضيين، منتقداً عدم وجود نموذج نبيل مثلها يعطي «دروساً تاريخية في معاني الإنجاز».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة