ذكريات الطفولة تطل على زوار «موسم الرياض» في معرض «الأنمي السعودي»

ذكريات الطفولة تطل على زوار «موسم الرياض» في معرض «الأنمي السعودي»

الجمعة - 18 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 15 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14962]
الرياض: «الشرق الأوسط»
عاش أهالي الرياض وزائروها مع أجمل لحظات طفولتهم أمام شاشة التلفزيون حين شرّع «معرض الأنمي السعودي» أبوابه للزائرين أمس ضمن فعاليات موسم الرياض. وترتبط ذاكرة جيل الشباب عموماً بأجمل ما أنتجته أفلام الرسوم المتحركة على مستوى العالم. وما يميز معرض الأنمي السعودي حضور نخبة من أشهر الشخصيات العالمية التي أثرت تأثيراً كبيراً في عالم الرسوم المتحركة وأسهمت في ازدهاره وبلوغه أرجاء العالم.
ويعد معرض «الأنمي» السعودي أكبر حدث لـ«الأنمي» في الشرق الأوسط، حيث يمزج بين شخصيات «الأنمي» الكلاسيكية والحديثة، بوجود 70 شخصية أنمي من أكبر الاستوديوهات العالمية. ويتضمن المعرض عدداً كبيراً من الفعاليات والعروض المسرحية والجلسات النقاشية التي تركز على واقع الرسوم المتحركة ومستقبلها وصناعة محتواها ودورها في تعزيز الاتجاهات وذلك طوال أيام المعرض.
وتحظى «الأنمي اليابانية» على وجه الخصوص بجماهيرية كبيرة في السعودية، إذ ارتبطت بطفولة أجيال من السبعينات الميلادية عبر عدد كبير من أفلام «الأنمي» المدبلجة التي كانت تعرض على القنوات التلفزيونية، ومن ذلك «الكابتن ماجد» الذي يوجد مؤلفه ورسام شخصيته الرئيسة «يويشي تاكاهاشي» ضمن حضور المعرض وسيكون أحد ضيوف جلسات النقاش، كما يحتضن المعرض أشهر الشخصيات العالمية من أبرزها «المحقق كونان» و«غرندايزر» و«كابتن تسوباسا» و«هجوم العمالقة» و«دراغون بول» وحتى «أبطال ون بيس وديث نوت».
وخلال حفل الافتتاح، تم التوقيع بين الكابتن سوباسا والهيئة العامة للترفيه وقناة mbc لعرض المسلسل الكرتوني «كابتن ماجد» ابتداء من ديسمبر المقبل.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة