الغانم: الدستور حصّن الكويت وقوّى مناعتها السياسية في مواجهة التقلبات

الغانم: الدستور حصّن الكويت وقوّى مناعتها السياسية في مواجهة التقلبات

الأحد - 13 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 10 نوفمبر 2019 مـ
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم (الشرق الأوسط)

أكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أن دخول الكويت في العهد الدستوري قبل 57 عاماً أعطى «الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات التي قد تواجه أي دولة»، مشيداً بدور المؤسسين الأوائل في تدشين هذا العهد الديمقراطي الشامخ.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن الغانم قوله بمناسبة الذكرى الـ57 لوضع دستور دولة الكويت إن «يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام فرصة لاستذكار عطاءات الكويتيين في ذلك الزمن وجهودهم الجماعية في تدشين الحياة الدستورية في وقت كانت دول المنطقة تعاني من طبيعة العلاقة المضطربة بين أنظمتها وبين الشعوب». وأضاف أن «العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية في مواجهة كل التقلبات والتحولات متكئة على شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة».

ودعا الغانم الكويتيين إلى الاحتفاء دوماً بهذا العهد وتثمين هذا التحول السياسي المفصلي والحفاظ عليه عبر الالتزام بالقيم الديمقراطية ومواد الدستور نصاً وروحاً.

ويحتفل الكويتيون غداً (الاثنين) بالذكرى الـ57 للمصادقة على دستور البلاد وتحديداً في 11 من نوفمبر عام 1962 حين صادق الأمير الراحل الشيخ عبد الله السالم الصباح (أبو الدستور) على دستور الكويت الذي يعد الأقدم بمنطقة الخليج العربي.


Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة