بطل الخليج يختبر قدراته في المحافظة على اللقب بمواجهة أستراليا اليوم

بطل الخليج يختبر قدراته في المحافظة على اللقب بمواجهة أستراليا اليوم

عمان يواجه كوستاريكا.. والكويتي ضيفا على الأردني استعدادا لذات البطولة
الجمعة - 16 ذو الحجة 1435 هـ - 10 أكتوبر 2014 مـ
منتخب الإمارات بطل الخليج يسعى لاختبار قدراته أمام أستراليا اليوم

يلتقي المنتخب الإماراتي لكرة القدم مع نظيره الأسترالي اليوم الجمعة في أبوظبي ضمن استعداداته للدفاع عن لقبه في كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستضيفها الرياض في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل وكأس آسيا 2015 بأستراليا.
تخوض الإمارات التي تلعب أيضا مع أوزبكستان في 14 الحالي المباراة وسط غيابات كثيرة بعدما انضم عمر عبد الرحمن صانع ألعاب العين ومدافع الأهلي وليد عباس لقائمة المصابين التي تضم أيضا ماجد حسن وقائد المنتخب إسماعيل مطر.
واستدعى المدرب مهدي علي تشكيلة من 23 لاعبا لخوض المباراتين الوديتين شهدت اختيار طارق أحمد لاعب النصر للمرة الأولى بعد تألقه مع فريقه في الدوري وعودة راشد عيسى مهاجم العين بعد غياب استمر أكثر من سنة بسبب الإصابة.
كما عاد إلى التشكيلة بعد غياب طويل سعيد الكثيري مهاجم الوصل صاحب 4 أهداف خلال مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية التي اختتمت مؤخرا في اينشيون الكورية الجنوبية.
وضمت القائمة علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، خالد عيسى ومحمد أحمد ومهند العنزي وإسماعيل أحمد ومحمد فوزي ومحمد عبد الرحمن وراشد عيسى (العين)، حمدان الكمالي (الوحدة)، عامر عبد الرحمن وحبوش صالح وأحمد علي (بني ياس)، عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وحبيب الفردان (الأهلي)، طارق أحمد ومحمود خميس (النصر)، محمد يوسف (الشارقة) وسعيد الكثيري (الوصل).
وتستعد أستراليا لكأس آسيا التي تستضيفها على أرضها في يناير (كانون الثاني) المقبل، وستخوض مباراة ودية ثانية مع قطر في 14 الحالي في الدوحة. وشارك منتخب أستراليا في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي وخسر مبارياته الـ3.
من جهته يخوض المنتخب العماني لكرة القدم اليوم مسقط تجربة ودية قوية مع نظيره الكوستاريكي ضمن استعداداته لـ«خليجي 22» في الرياض الشهر المقبل.
ويواجه المنتخب العماني الاثنين المقبل نظيره الأوروغوياني أيضا، وسيلعب تجربتين أخريين في 3 و7 نوفمبر إحداهما مع المنتخب اليمني على أن يعلن عن طرف المباراة الثانية لاحقا وذلك قبل السفر إلى الرياض.
وكان المنتخب العماني التقى أوزبكستان وآيرلندا وكوسوفا وديا في الفترة الماضية.
وتمثل تجربة كوستاريكا أهمية كبيرة لمدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين الذي طاله الانتقاد بسبب المستويات التي قدمها الفريق في المباريات الأخيرة.
يعاني المنتخب العماني من إصابات أبعدت فايز الرشيدي الحارس البديل لعلي الحبسي ستحرمه أيضا من المشاركة في كأس الخليج، كما يعاني محمد المسلمي وحسن مظفر وعبد العزيز المقبالي من إصابات متفاوتة وقد لا يجازف لوغوين بإشراكهم في مباراة الغد، فيما ما يزال محمد الشيبة وإسماعيل العجمي والحارس مازن الكاسبي خارج اهتمامات المدرب الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل عندما استدعى المخضرم هاني الضابط لمباراتي كوستاريكا والأوروغواي فضلا عن ضم حارس صحم سليمان التشكيلي.
وضمت قائمة لوغوين في حراسة المرمى علي الحبسي (ويغان الإنجليزي) وسليمان التشكيلي (صحم) ومهند عبيد الزعابي (الخأبورة) وفي الدفاع سعد سهيل المخيني وعبد السلام المخيني وحسن مظفر (العروبة) وجابر العويسي (الشباب) وعلي البوسعيدي (النهضة) وعلي سالم (ظفار) ومحمد صالح (فنجاء). وفي الوسط أحمد مبارك وعيد الفارسي (العروبة) وعلي الجابري ومحمد المعشري ورائد صالح (فنجاء) وفهد خميس (صحم) وحسين الحضري (ظفار) وقاسم سعيد وجمعة درويش المعشري (النصر) ومحمد السيابي (الشباب). وفي الهجوم عبد العزيز المقبالي (فنجاء) وعماد الحوسني (صحم) وسامي الحسني (صور ومحمد الغساني (الشباب).
من جانبه، حضر منتخب كوستاريكا إلى مسقط بكامل نجومه حيث قال المدرب باولو سيزار وانشوب أن القائمة المستدعاة لمباراة عمان هي التي شاركت في كأس العالم بالبرازيل.
وضمت تشكيلة المنتخب الكوستاريكي نخبة من اللاعبين المحترفين في أوروبا والولايات المتحدة وفي مقدمتهم الحارس كيلور نافاس (ريال مدريد الإسباني) وبراين اوفييدو (ايفرتون الإنجليزي) وجويل كامبل (آرسنال الإنجليزي).
ويستضيف منتخب الأردن نظيره الكويتي في مباراتين وديتين لكرة القدم اليوم الجمعة والاثنين المقبل على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان ضمن استعداداتهما لكأس آسيا مطلع العام المقبل في أستراليا.
ويلعب الأردن كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات اليابان (حامل اللقب) والعراق وفلسطين، فيما وقع المنتخب الكويتي في المجموعة الأولى مع كوريا الجنوبية وأستراليا وسلطنة عمان. هذا فضلا عن استعدادات منتخب الكويت للمشاركة في دورة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، حيث يلعب ضمن المجموعة الثانية مع العراق والإمارات حاملة اللقب وسلطنة عمان.
وتكتسب مواجهة اليوم أهمية خاصة على اعتبار أنها الأولى لمنتخب النشامي بقيادة مديره الفني الجديد الإنجليزي رايموند ويلكينز الذي سيكون في مواجهة البرازيلي المخضرم جورفان فييرا مدرب الكويت.


اختيارات المحرر

فيديو