متهمان بالقتل يحفران فجوة في السقف للهروب من سجن في كاليفورنيا

متهمان بالقتل يحفران فجوة في السقف للهروب من سجن في كاليفورنيا

الخميس - 10 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 07 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14954]
الفتحة التي تم الهروب منها
لندن: «الشرق الأوسط»
تمكن متهمان بالقتل من الهروب من سجن في كاليفورنيا من خلال الزحف عبر فتحة صغيرة قاما بحفرها في سقف أحد الحمامات. وأوضحت الصور التي أصدرها مكتب قائد شرطة مقاطعة مونتيري أن الفتحة يبلغ عرضها 22 بوصة (56 سم) وهرب من خلالها سانتوس فونسيكا البالغ من العمر 21 عاماً، وجوناثان سالازار البالغ من العمر 20 عاماً، وذلك صباح يوم الأحد. وصرحت الشرطة بأن الرجلين قد استغلا وجود «بقعة عمياء» خالية من الحرس في سجن مقاطعة مونتيري في ساليناس بجنوب سان فرانسيسكو، حسبما ذكرت (سكاي نيوز).
وزحف المتهمان، اللذان يبلغ طولهما 5 أقدام و7 بوصات (1.7 متر)، عبر تلك الفجوة إلى مساحة من الفراغ عرضها 11 بوصة (27 سم)، ثم خرجا من فتحة أخرى صغيرة توصل إلى موقع تحت الإنشاء غير محاط بأي أسلاك شائكة.
ويحاول المحققون معرفة ما إذا كان قد ساعدهم أي شخص من داخل السجن أم لا. وقال جون ثورنبيرغ رئيس شرطة مونتيري: «فيما يتعلق بالمساعدة من الداخل من المؤكد عدم حصولهما على أي مساعدة من أي موظف داخل السجن. ونجري تحقيقاً موسعاً شاملاً من أجل معرفة ما إذا كانوا قد تلقوا مساعدة من أيٍّ من السجناء الآخرين».
وكان فونسيكا وسالازار متهمين في جريمتي قتل منفصلتين إلى جانب جنح أخرى وينتظران المثول أمام المحاكمة، وهما محتجزان منذ 2018. وعرضت السلطات مكافأة قدرها 5 آلاف دولار (3,800 جنيه إسترليني) لمن يدلي بأي معلومات تساعد في القبض على المتهمين. كذلك خصصت السلطات خطاً ساخناً للسكان المحليين ليتمكنوا من الاتصال بهم مباشرة إذا شاهدوا أياً من المتهمين اللذين يعدّان مسلحين وخطرين.
الجدير بالذكر أن المتهمين من أصول إسبانية، ومن ساليناس. وفونسيكا، الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً (68 كغم)، متهم بقتل رجلين باستخدام سلاح ناري خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة