«فتاة البيانو»... تنشر السلام بنغمات كلاسيكية وسط الرياض

«فتاة البيانو»... تنشر السلام بنغمات كلاسيكية وسط الرياض

أسرت انتباه الحضور بالعزف لموسيقيين عالميين
الخميس - 3 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 31 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14947]
دالين خالد تعزف البيانو أمام الجمهور
جدة: عائشة جعفري
يتردد صدى موسيقى جميلة في أرجاء منطقة «نبض الرياض» الترفيهية وسط العاصمة السعودية، وحينما يكتشف الزائرون أنه ينبعث من أنامل فتاة تعزف على «الجراند بيانو» يتوقفون للاستمتاع بإبداعات هذه الموهبة وتشجيعها وتوثيق تلك اللحظات. وساعد انتماء السعودية دالين خالد إلى أسرة فنية في تنمية موهبتها؛ إذ إن والدها الذي يعزف العود ساعدها في التدرب على عزف البيانو حتى تهدي موسم الرياض نغمات كلاسيكية لعازفين عالميين مثل شوبان وموزارت بيتهوفن.
وقالت دالين، الطالبة في الصف الأول الثانوي، لـ«الشرق الأوسط»: «عشقت العزف على البيانو منذ طفولتي وساعدني والدي في التعلم على العزف في فترة سريعة جداً تقارب 8 أشهر، إضافة إلى حبي مهارة الإلقاء؛ وهذا ما عزز ثقتي في نفسي أكثر، وجعلني لا أخشى مواجهة الناس والجماهير، وكنت أتدرب عن طريق العزف في الأماكن العامة التي يتواجد فيها البيانو مثل الأسواق والمطاعم وبعض الفعاليات الصغيرة والمحال الموسيقية لإيماني بأن الموسيقى تنشر الحب والسلام».
وأضافت، أن موسم الرياض فرصة لإبراز المواهب ومعرفة حقيقة الهوايات؛ فكثير من الناس لا يعرف اتجاهه ولا الهواية التي يرغب في ممارستها، لكن موسم الرياض فتح الباب أمام الجميع، واستطاع الغالبية الحصول على فرص فيه، فمن يحب التمثيل أو الغناء أو الطهي أو الرسم بدأ صقل مهارته وموهبته.
وأشارت إلى أن تعلم عزف البيانو يحتاج إلى ثلاث نقاط أساسية، هي الصبر والممارسة والاستمرارية. وتابعت: «أحببت كثيراً تفاعل الناس مع الموسيقى الكلاسيكية التي أجد نفسي فيها».
ويستقطب «موسم الرياض» الموهوبين السعوديين في مختلف المجالات، ويتيح الفرصة لهم لإبراز إمكانياتهم أمام الجمهور، ويأتي ذلك في إطار دعم الهيئة للمواهب السعودية الموجودة في الظل لدعمها وتقديمها إلى الجمهور بطريقة أكثر تنظيماً في موسم كبير يتوقع أن يستقطب نحو 20 مليون زائر للفعاليات.
ويضم موسم الرياض 2019 مجموعة من الفعاليات الرياضية والعروض المسرحية والموسيقية وعروض الأزياء والسيرك والخدع البصرية والألعاب وافتتاح مطاعم عالمية وغير ذلك في 11 مكاناً بالعاصمة، هي: الحي الدبلوماسي، الجنادرية، بوليفارد الرياض، ملعب الملك فهد الدولي، حي المربع، حي الملز، وادي حنيفة، نوفا، قصر الحكم، الثمامة والدرعية.
السعودية موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة