إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 2 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 30 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14946]
> حققت سيارة فولكسفاغن الكهربائية الجديدة «إي دي 3» لقب السيارة الأكثر طلبا من المشترين بعد بيع 30 ألف سيارة قبل وصولها إلى الأسواق في منتصف عام 2020. وتعتبر السيارة أول محاولة كهربائية متخصصة من شركة فولكسفاغن التي تعتزم طرحها على مجال واسع بداية من عام 2020.
> بدأت شركة فيراري في تقديم دروس في قيادة سياراتها الكلاسيكية على مضمار فيورانو بالقرب من مقر الشركة في مدينة مارانيللو الإيطالية. وتطلق الشركة اسم «الأكاديمية الكلاسيكية» على دورات القيادة التي تستمر لمدة يومين. ويتعرف المشاركون على معالم سيارات فيراري الكلاسيكية وطرق قيادتها، قبل دخول أدوات التحكم الإلكتروني إلى هذه السيارات. وتقام الدورة التالية لهذه السيارات في ربيع عام 2020.
> تتصارع شركتا بورشه وتيسلا على تحقيق أرقام قياسية في السرعة على حلبة نوربرغرنغ الألمانية للسيارات الكهربائية ذات الأربعة أبواب. وحققت سيارة تيسلا «موديل إس» رقما غير رسمي بزمن سبع دقائق و23 ثانية، بينما سجلت شركة بورشه تايكان زمن سبع دقائق و42 ثانية. ولكن الشركة الألمانية تشك في أن سيارة تيسلا خضعت للعديد من التعديلات التي تلغي الرقم الذي حققته. وتحقق إدارة المضمار في الخلاف بين الشركتين.
> أكدت شركة هوندا أن الجيل الرابع الجديد من سيارات «جاز» سوف يكون من النوع الهايبرد فقط. وتطرح الشركة هذا الطراز في أوروبا قريبا ويصل إلى السوق الأميركية أيضا تحت اسم «فيت». وأكدت الشركة أن جميع سياراتها سوف تتحول إلى الدفع الكهربائي بحلول عام 2025. وقالت الشركة إن «جاز» الجديدة سوف توفر قيادة سلسة وقوية مع خفض كبير في استهلاك الوقود.
> نفت شركة تاتا الهندية أنها تريد بيع شركة جاغوار لاندروفر، ولكنها رحبت بفكرة دخول شركاء في الاستثمار في الشركة البريطانية. وكانت تاتا قد اشترت جاغوار لاندروفر من شركة فورد في عام 2008 وحولتها إلى شركة مربحة وحديثة. ولكن إنجاز جاغوار لاندروفر تراجع في السنوات الأخيرة إلى درجة الإقبال على برنامج توفير حجمه 3.2 مليار دولار.
> تعرض العديد من سيارات السباق المرموقة في معرض خاص يقام في ريجنت ستريت في وسط لندن، منها مجموعة خاصة من بي إم دبليو «330 آي إم سبورت»، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ويتم شرح إنجازات كل سيارة للجمهور على شاشة عريضة تخصص للمناسبة. ويمكن للجمهور المشاركة عبر جهاز محاكاة للسباق لتحقيق أسرع زمن لاجتياز السباق.
أوروبا أميركا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة