الداخلية المصرية تعلن مقتل 13 «إرهابياً» في العريش

الداخلية المصرية تعلن مقتل 13 «إرهابياً» في العريش

الثلاثاء - 1 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 29 أكتوبر 2019 مـ
عناصر من قوات الأمن المصرية (أرشيف - رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الثلاثاء)، مقتل 13 إرهابياً في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء.
وذكرت الوزارة، في بيان، أن «معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور داخل مزرعة بحي الحوص (دائرة قسم شرطة أول العريش) وكراً لهم ومرتكزاً للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الرسمية المصرية.
وأصافت الوزارة أنه «تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات واستهداف الوكر المشار إليه، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 13 من تلك العناصر والعثور بحوزتهم على 6 بنادق آلية، و4 بنادق خرطوش، وعبوة متفجرة، وحزامين ناسفين».
واتخذت الأجهزة الأمنية كل الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
وتشن قوات الجيش المصري، بالتعاون مع الشرطة، منذ فبراير (شباط) 2018، عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب في شتى أنحاء البلاد، خصوصاً في شمال سيناء، وهي المنطقة التي تشهد نشاطاً مكثفاً لمجموعات متطرفة ومسلحة، على مدار السنوات الست الماضية، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013.
وتفرض السلطات المصرية حالة الطوارئ في جميع أرجاء البلاد، منذ اعتداءين نفذهما متطرفون في 9 أبريل (نيسان) 2017، استهدفا كنيستين قبطيتين في طنطا (في دلتا النيل) والإسكندرية (شمال)، وأسفرا عن سقوط 45 قتيلاً.
مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة