ترمب يقر مساعدات بـ4.5 مليون دولار لـ«الخوذ البيضاء» في سوريا

ترمب يقر مساعدات بـ4.5 مليون دولار لـ«الخوذ البيضاء» في سوريا

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ
أحد أعضاء «الخوذ البيضاء» في محافظة إدلب السورية (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن البيت الأبيض، اليوم (الثلاثاء)، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أقر مساعدات بـ4.5 مليون دولار لمنظمة «الخوذ البيضاء»، الدفاع المدني في مناطق الفصائل المعارضة في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام، في بيان، إن المساعدات التي أقرها ترمب لـ«الخوذ البيضاء» تندرج في إطار «دعم الولايات المتحدة المستمر للعمل المهم القيّم الذي تؤديه المنظمة في سوريا»، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وتلقت منظمة «الخوذ البيضاء» تقديراً دولياً لعملها تحت القصف على انتشال ضحايا من تحت الركام، ونقلهم إلى المستشفيات. واستهدفت قوات النظام السوري، المدعوم من روسيا، مراراً نشطاء «الخوذ البيضاء»، معتبرة أنهم يدعمون مقاتلي المعارضة.
وتأتي المساعدة المالية في خضم موجة انتقادات حادة يتعرض لها ترمب، في الولايات المتحدة وخارجها، على خلفية قراره سحب الجنود الأميركيين من مناطق الأكراد في شمال شرق سوريا، قرب الحدود مع تركيا.
وأدى قراره هذا عملياً إلى إعطاء أنقرة ضوءاً أخضر لشن عملية عسكرية عبر الحدود ضد المقاتلين الأكراد الذين ترى تركيا أنهم يشكلون تهديداً أمنياً لها، علماً بأنهم أدوا دوراً حاسماً في المعارك ضد تنظيم «داعش».
أميركا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة