«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية

«عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
طوكيو: «الشرق الأوسط»
أطلقت صحيفة «عرب نيوز»، الصادرة باللغة الإنجليزية عن «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، نسختها الرقمية الجديدة باللغة اليابانية، كجزء من توسعها العالمي المستمر.

وفي إشارة رمزية للعمل والعلاقات التجارية والثقافية الودية بين المملكة العربية السعودية واليابان، بدأ موقع arabnews.jp التغطية، تزامناً مع تنصيب الإمبراطور ناروهيتو في طوكيو.

وعُقد حفل الإطلاق في نادي المراسلين الأجانب في وسط العاصمة طوكيو. وسيركز موقع arabnews.jp الإخباريّ، الذي يتوفر باللغتين اليابانية والإنجليزية، على تمكين تبادل المعلومات بين اليابان والعالم العربي في مجال الأعمال والشؤون التجارية والفنون والثقافة.

ورحبت يوريكو كويكي، حاكم طوكيو وأوّل امرأة تشغل هذا المنصب، بوصول «عرب نيوز» إلى اليابان. وقالت أمام الحضور: «أريد أن أهنئ (عرب نيوز) على إطلاق نسختها اليابانية. هذه أخبار رائعة بالنسبة لي على وجه الخصوص؛ حيث عملت على تعزيز العلاقات بين اليابان والشرق الأوسط لسنوات عدة».

وكويكي ليست غريبة عن العالم العربي، فقد درست اللغة العربية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وتخرجت في علم الاجتماع، وقضت خمس سنوات في القاهرة في السبعينيات. وقالت كويكي: «آمل أن تتمكن (عرب نيوز) من العمل كجسرٍ لتعزيز التفاهم المتبادل بين اليابان والسعودية وكل الشرق الأوسط».

وقال وزير الدفاع الياباني تارو كونو، الذي ألقى الخطاب الرئيسي في الحفل، «سيكون من الجيد أن تكون هناك أخبار باللغة اليابانية حتى يتمكن الكثير من اليابانيين من القراءة عن العالم العربي»، وأضاف: «نحن (اليابانيون والعرب) نتقاسم قيماً مشتركة، ولدينا احترام كبير لكبار السن، ونعتقد أن الأسرة مهمة جداً... بالنسبة لي نحن أصدقاء، وأعتقد أننا بحاجة إلى العمل معاً».

وقال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، الذي حضر هذا الحفل، «تعد اليابان شريكاً وصديقاً استراتيجياً موثوقاً به منذ زمن طويل. ومنذ عام 1955، كانت العلاقات ممتازة بين البلدين. نحن نقدر كل التعاون والشراكات والأعمال مع المجتمع الياباني».

وأضاف: «تتمتع المملكة العربية السعودية، خصوصاً سمو ولي العهد، بعلاقة خاصة بالإمبراطور الجديد. ونأمل أن يكون لليابان مستقبل مثمر، وأود أن أهنئ (عرب نيوز). إنها فرصة عظيمة، ويجب أن نكون حاضرين هنا مع أصدقائنا في اليابان».

كان في استقبال الحضور، رئيس تحرير «عرب نيوز» فيصل ج. عباس، ونائب رئيس التحرير طارق مشخص، والرئيس الإقليمي لنسخة اليابان علي عيتاني، وعدد من كبار المحررين من فريق «عرب نيوز»، وضيوف من الأوساط الدبلوماسية والتجارية والأكاديمية في اليابان.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة