لأول مرة عدد الأغنياء في الصين يفوق الأميركيين

لأول مرة عدد الأغنياء في الصين يفوق الأميركيين

100 مليون صيني مقابل 99 مليون أميركي
الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
زيوريخ - لندن: «الشرق الأوسط»
لأول مرة فاق عدد الأغنياء من الصينيين نظراءهم الأميركيين، في حين يواصل البلدان إفراز المزيد المليونيرات، حسبما أظهرت دراسة أعدها بنك «كريدي سويس».
وكان تقرير الثروات الذي يصدره البنك السويسري سنوياً قد أظهر أن 100 مليون صيني مدرجين على قائمة الـ10% الأغنى على مستوى العالم منذ منتصف هذا العام مقابل 99 مليون أميركي.
وقالت نانيت هاشلر – فايدربي، رئيسة قطاع الاقتصاديات والأبحاث بـ«كريدي سويس»: «رغم التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على مدى 12 شهراً مضت حقق البلدان أداءً قوياً في تكوين الثروات وأسهما بمبلغ 3.8 تريليون دولار و1.9 تريليون دولار على التوالي»، حسب «رويترز».
وأضافت الدراسة أن عدد مليونيرات العالم زاد بمقدار 1.1 مليون إلى 46.8 مليون يملكون معاً 158.3 تريليون دولار على شكل أصول ثابتة، أي ما يعادل 44% من الإجمالي العالمي.
وزاد عدد المليونيرات في الولايات المتحدة بأكثر من نصف الزيادة العالمية، فدخل القائمة 675 ألف مليونير جديد.
وتوقعت الدراسة زيادة الثروات العالمية بنسبة 27% في غضون خمس سنوات إلى 459 تريليون دولار بحلول 2024 بعد زيادتها بنسبة 2.6% في العام الماضي. وتوقعت زيادة عدد المليونيرات خلال الفترة نفسها إلى نحو 63 مليوناً.
كان بنك ««كريدي سويس»» السويسري قد ذكر سابقاً أنه يعتزم زيادة عدد العاملين في قطاع إدارة ثروات الأثرياء من عملاء البنك، في أول خطوة من جانب الرئيس الجديد لقطاع إدارة الثروات الدولي في البنك السويسري.
ونقلت مذكرة داخلية لفيليب فيلي الرئيس الجديد لقطاع إدارة الثروات، القول إن البنك يعتزم توسيع نشاط خدمة العملاء الاستراتيجيين وأغلبهم من المليارديرات، حيث سيتم توظيف عدد ممن يسميهم شركاء العملاء الاستراتيجيين والذين يكونون مسؤولين بشكل أساسي عن خدمة أغنى العملاء.
الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة