«اعتقالات» في مكتب روحاني

«اعتقالات» في مكتب روحاني

كشفها نائب على خلفية قضية «كاشف أسرار النظام»
الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
النائب كريمي قدوسي يرتدي زي «الحرس الثوري» بعد إدراجه على قائمة المنظمات الإرهابية الدولية في منتصف أبريل الماضي (فارس)
لندن: «الشرق الأوسط»
تركت قضية اعتقال روح الله زم، مدير موقع «آمد نيوز» وكاشف أسرار النظام، هزات ارتدادية أكثر قوة على المشهد الإيراني أمس، إذ كشف النائب المحافظ جواد كريمي قدوسي عن اعتقال أشخاص في مكتب الرئيس حسن روحاني والجهاز القضائي يشتبه بضلوعهم في تسريبات الموقع.

ولم تمر ساعات على نفي المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي وجود اعتقالات حتى نشر كريمي قدوسي، المقرب من مكتب المرشد علي خامنئي، تغريدات جديدة عبر شبكة «تويتر» حول أشخاص اعتقلوا في الأيام الأخيرة لدورهم في التسريبات. وزعم أن أحد الموقوفين يعمل في مكتب حسام الدين آشنا، المستشار الخاص لروحاني، والثاني في مكتب الرئيس، والثالث في مكتب مرتضى بانك، مستشار الرئيس لمناطق التجارة الحرة، والرابع في جهاز القضاء.

وأعلن جهاز استخبارات «الحرس الثوري» الأسبوع الماضي عن اعتقال مدير موقع «آمد نيوز» وسط ظروف غامضة. وأجمعت روايات متضاربة على اعتقاله في العراق قبل نقله إلى إيران.

وكان كريمي قدوسي، وهو من بين أبرز النواب المنتقدين لسياسة روحاني، قد نشر تغريدات تتهم حسام الدين آشنا بإدارة «غرفة عمليات الحرب النفسية في الحكومة»، مطالباً ضمناً بالتحقيق معه لـ«دوره في قضية آمد نيوز».



المزيد...
ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة