من الموقع: احتجاجات لبنان

من الموقع: احتجاجات لبنان

الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
القاهرة: سارة ربيع
تصدر خبرٌ بعنوان «احتجاجات في لبنان تتوسّع... ومطالبات بإسقاط النظام» صدارة الأخبار الأكثر قراءة خلال الأسبوع الماضي على موقع «الشرق الأوسط»، الذي رصد اندلاع مظاهرات غير مسبوقة منذ سنوات في لبنان، بداية من ليل (الخميس) الماضي، بعد اقتراح الحكومة ضريبة على الاتصالات عبر تطبيقات الإنترنت، ورغم سحب الحكومة قرارها على وقع غضب الشارع، لم تتوقف حركة الاحتجاجات ضد مكونات الطبقة السياسية. وتصاعدت مطالبة الشارع باستقالتها، في حراك جامع لم يستثن حزباً أو طائفة أو زعيماً، وتوجه الحكومة لفرض ضرائب جديدة وسط مؤشرات على انهيار اقتصادي وشيك.
كما اهتم القراء بالاطلاع على موضوع بعنوان «ترقب (اتفاق جدة) اليمني... وحكومة جديدة في الأفق»، الذي تناول الوقت الذي سيعلن فيه عن نتائج الاتفاق النهائي لحوار جدة، الذي رعته السعودية بين الحكومة الشرعية وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وسط أجواء من التفاؤل.
على صعيد الآراء، اهتم قراء الموقع بمقال: «إردوغان في سوريا» للكاتب حسين شبكشي، الذي تناول فيه بعض الجوانب عن العملية العسكرية التي بدأتها تركيا في شمال سوريا مطلع الشهر الحالي.
ونال مقال: «هل أنتم منتهون» للكاتب مشعل السديري، اهتمام القراء، الذي تناول فيه الكاتب بعض الجوانب الاجتماعية في حياتنا المعاصرة وما يشابهها في الماضي.
وحاز أيضاً مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد «الحرب التركية في سوريا»، على اهتمام القراء، الذي ذكر فيه الكاتب بالاهتمام السعودي الرفيع بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسعودية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة