«إصلاحات» الحريري تنتظر حكم الشارع

«إصلاحات» الحريري تنتظر حكم الشارع

حشود غير مسبوقة في بيروت والمناطق... ولبنانيو الخارج ينضمون
الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
حشد ضخم من المتظاهرين وسط بيروت في اليوم الرابع للاحتجاجات الشعبية أمس (إ.ب.أ)
بيروت: نذير رضا
ينتظر الشارع اللبناني إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري نتائج الاتصالات التي أجراها وأسفرت عن موافقة المكونات الرئيسية في الحكومة على الورقة الاقتصادية الإنقاذية التي أعدها والتي يفترض أن يقرّها مجلس الوزراء اليوم، قبل انتهاء مهلة الـ72 ساعة التي أعطاها الحريري لمعرقليه مساء اليوم.

وتتضمن الورقة الاقتصادية مجموعة من الإصلاحات التي ستكون مقرونة هذه المرة بخطوات عملية غير قابلة للتأخير أو التسويف، بحسب ما علمت «الشرق الأوسط».

وفيما تسابق الحكومة مهلة الحريري لمعرقليه، يزداد الشارع زخماً وتضافرت الحشود بشكل قياسي إلى وسط بيروت أمس، استعداداً لمواكبة قرارات الحكومة اليوم. وشلت الاحتجاجات بيروت ومختلف المناطق اللبنانية أمس. وإلى جانب المصارف والمدارس، أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تمديد الإضراب حتى مساء اليوم.

وشهدت الشوارع حشوداً غير مسبوقة، هي الأولى بهذا الحجم منذ 14 مارس (آذار) 2005، رفعت العلم اللبناني وحده، وشارك فيها محتجون من مختلف الفئات والطوائف.

وانضمت الجاليات اللبنانية في دول أوروبية وأميركا الشمالية وأستراليا إلى المحتجين اللبنانيين دعماً لمطالبهم، حيث نفذ مئات اللبنانيين اعتصامات واسعة في مختلف دول العالم؛ كان أكبرها في باريس.



المزيد...
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة