ألعاب «وينتر ووندرلاند» تنعش شتاء الرياض

ألعاب «وينتر ووندرلاند» تنعش شتاء الرياض

مدينة العجائب الإنجليزية بأدواتها تجذب سياح البلاد لأكثر من 3 أشهر
الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14936]
الرياض: «الشرق الأوسط»
كانت حديقة «هايد بارك» في العاصمة البريطانية، تعلن شتاء لندن بملامح من مدينة ألعابها الشتوية الشهيرة «وينتر ووندرلاند»، التي تعد جاذبة السياحة في موسم ضبابها الكثيف، لكنها تغادرها لما يقرب 3 أشهر لتسجل حضورها على عتبة شتاء العاصمة السعودية الرياض، ضمن موسم العاصمة السياحي الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط. مدينة الألعاب الشهيرة التي تفتح أبوابها اليوم (الأحد) في الرياض لتكون أكبر مدينة ملاهٍ متنقلة في العالم، منطلقة بمساحة أكبر مما كانت عليه في لندن طوال أعوامها.

وتمنح فعالية «وينتر ووندرلاند» موسم الرياض بعداً جاذباً للسياح من داخل السعودية وخارجها، إذ كانت أحد مواقع الزيارات السنوية الكبرى في لندن، وتراهن إدارة موسم العاصمة على أن تشكل الفعالية بكل برامجها وألعابها النوعية إلى أن تكون مع بقية الفعاليات نقاط تحقيق الغايات في تمكين عدد زوار استثنائي من الاستفادة وتشكيل حضور في الموسم، مع توقعات أن يفوق عدد زوار فعاليات الموسم نحو 20 مليون زائر من أنحاء العالم.

وتقام مدينة الألعاب الشتوية التي توصف بمدينة العجائب، على مساحة مضاعفة من المدينة التي كانت تقام عليها في لندن، موفرة عروضا ضخمة كالدولاب العملاق، الذي يمكّن راكبيه الاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الخلّابة. وتقام على أحد مواقع الجذب السياحي في الرياض بمساحة تتجاوز الألفي متر مربع، مقدمة مزيجاً من ألعاب الأكشن والإثارة في شوارع وساحات حربية، يمكن للمشارك أن يجرب فيها قدراته في القنص والتصويب والتسديد بالليزر، وألعاب الواقع الافتراضي والألعاب الإلكترونية.

وتحتوي المنطقة على أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط بعروض حية للمتزلجين والموهوبين في التزلج على الجليد من دول مختلفة من العالم، وتضم المنطقة معرض عجائب العالم، الذي يضم مجسمات ضخمة مشيدة بقطع من الليغو، تمكن الزائر من المشاركة في بناء هذه المجسمات، وابتكار المجسمات التي يرغب في بنائها.

وسيجد الزوار في انتظارهم فعالية غرفة الهروب ألغازاً ووقتاً محدداً لفك الرموز والشفرات ضمن فعالية «فندق الهروب» ومن خلال فعالية «مارفل إكسبرينس» التي تمكن الحضور من معايشة تجربة أبطال (مارفل) مثل الرجل الحديدي أو كابتن أميركا وغيرهم.

ويعد موسم الرياض أحد مواسم السعودية التي تم إطلاقها، بهدف تحويل المملكة لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، لتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لرؤية 2030.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة