عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14936]
> عبد العزيز بن إبراهيم العميريني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، زار أول من أمس دور رعاية المسنين في مدينة باب الزوار، بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر. واطلع السفير العميريني، خلال الزيارة، على ما تقدمه الدور من خدمات طبية واجتماعية للمسنين، حيث أبدى إعجابه بما توليه الحكومة الجزائرية من اهتمام ورعاية لكبار السن، معرباً عن خالص الأمنيات للجزائر بدوام الرخاء والأمن والتقدم والازدهار.
> محمد الجبري، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، أشاد بتتويج الفارس الكويتي علي الخرافي بجائزة أفضل رياضي في آسيا لعام 2019، تقديراً لإنجازاته في مجال رياضة الفروسية. وقال الجبري إن فوز الخرافي بجائزة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، بوصفه أفضل رياضي في آسيا لعام 2019، لهو إنجاز غير مسبوق يحسب للكويت على مستوى آسيا، ويؤكد أن لديها طاقات ورياضيين مميزين وذوي قدرات كبيرة.
> الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بمصر، شارك أول من أمس بماراثون رياضي للدراجات نظمته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة. وأشار الوزير إلى أنه يحرص على تفعيل وتشجيع ممارسة رياضة الدراجات في الحياة بشكل عام، مؤكداً أن الوزارة تعمل على أن تكون ممارسة الرياضة بشكل عام، والدراجات بشكل خاص، أسلوب حياة للمصريين، وليس تقليداً لأحد في الخارج.
> خوسيوس إغناسيو اكوادو، سفير مملكة إسبانيا المعتمد لدى موريتانيا، حضر أول من أمس ختام أعمال ورشة تدريبية بمباني غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، لصالح 54 شاباً من الجنسين، لتدريبهم على القيام بمسح حول تقنيات تشغيل الشباب في مقاطعات نواكشوط التسع. وثمّن السفير احتضان وتنظيم موريتانيا لهذه الورشة التي مكنت هذا الكم الشبابي من اكتساب خبرات مهمة في مجال المسح.
> البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في مصر، استقبله جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، أول من أمس، بمقر مجلس الشيوخ، حيث ثمّن لارشيه المكانة الروحية التي يحظى بها البابا، كأحد رموز الإيمان المسيحي في العالم، معرباً عن تقديره للكنيسة المصرية الأرثوذوكسية، لما لها من ثقل ديني وتاريخي كبير يعود لما يزيد على التسعة عشر قرناً، مثنياً على العلاقات المصرية - الفرنسية المتميزة التي تزداد عمقاً ورسوخاً.
> محمود أبو مويس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفلسطين، رعى وحضر أول من أمس مؤتمر الجامعة العربية - الأميركية السنوي الأول لأبحاث طلبة كلية الدراسات العليا، في حرم الجامعة شمال مدينة رام الله. وأكد أبو مويس الدور المهم الذي تلعبه الأبحاث العلمية للدراسات العليا في خدمة التنمية المستدامة في فلسطين، داعياً الجامعات إلى الشراكة مع الوزارة من أجل إنشاء مستودع بحثي مركزي، ومكتبة رقمية مركزية.
> السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة، أقام أول من أمس حفل غداء على شرف المندوب الدائم لسلطنة ‫عمان لدى الأمم المتحدة السفير محمد الحسان، والمندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة السفير منصف البعتي، بمناسبة تعيينهما حديثاً لدى ‫الأمم المتحدة. وحضر الحفل مجموعة من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة، ونائب مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور خالد بن محمد منزلاوي.
> المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء بالبحرين، استقبل أول من أمس أمين الشرقاوي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمملكة البحرين. وأكد الوزير أن مكتب الأمم المتحدة يسعى جنباً إلى جنب مع مركز الطاقة المستدامة إلى العمل على تحقيق الهدف السابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، المتعلق بالطاقة المستدامة. وقال إن البحرين خطت خطوات واسعة في تحقيق إنجازات متقدمة في هذا المجال.
> الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، استقبلت أول من أمس المغامر مازن حمزة، أول متسلق جبال مصري من ذوي القدرات الخاصة. وأكدت الوزيرة أهمية دور الشباب في حماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، كما استعرضت جهود الوزارة لدعم الشباب والأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ودمجهم في العمل البيئي. وناقشت أيضاً الإجراءات والاستعدادات التي يجري تجهيزها لتسلق بطل مصري جديد من ذوي القدرات الخاصة لجبل موسى يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة