فريق الجامعة العربية لحفظ السلام يشارك في البرنامج التدريبي بمالي

فريق الجامعة العربية لحفظ السلام يشارك في البرنامج التدريبي بمالي

الجمعة - 19 صفر 1441 هـ - 18 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14934]
القاهرة: سوسن أبو حسين
تنظم جامعة الدول العربية، إدارة الرصد ومتابعة الأزمات، برنامج المحاكاة الثاني لفريق عمل حفظ وبناء السلام بالجامعة العربية بمقر بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، وذلك في إطار برنامج التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في الفترة من 21 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي حتى مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وأفاد بيان للجامعة أمس، بأن «تدريب المحاكاة الثاني يأتي ضمن سلسلة تدريبات لفريق عمل الجامعة العربية للتعرف على جميع الجوانب اللوجيستية والمعلوماتية، لعمل بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، والأنشطة المتعلقة بطبيعة عمل البعثات من (آليات نزع السلاح والوساطة وإعادة الإدماج والتأهيل وحماية المدنيين)».
وسيشارك فريق عمل جامعة العربية في تدريب محاكاة مع أعضاء بعثة الأمم المتحدة (مينوسما) حول الأنشطة والتحديات التي تواجه بعثات حفظ السلام، كما يتضمن البرنامج التدريبي التعرف على جميع الأنشطة التي تقوم بها البعثة من أجل دعم الاستقرار وتعزيز السلام في مالي.
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار بناء القدرات المؤسسية للجامعة العربية للمساهمة في بعثات حفظ وبناء السلام، وتدريب الكوادر في مجال المساندة والمشاركة في عملية السلام في المنطقة العربية، وذلك في إطار المنظومة الأممية.
مالي مصر الجامعة العربية مالي أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة