إطار لتسهيل دعم السعودية للاقتصاد الفلسطيني

إطار لتسهيل دعم السعودية للاقتصاد الفلسطيني

اتفاق على تشكيل «لجنة اقتصادية» و«مجلس أعمال» مشتركين
الجمعة - 19 صفر 1441 هـ - 18 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14934]
الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع الرئيس الفلسطيني في الرياض أمس (واس)
الرياض: عبد الهادي حبتور

اتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، على تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة ومجلس أعمال سعودي - فلسطيني.

وجرى الاتفاق على هذا الإطار الجديد لتسهيل دعم المملكة العربية السعودية للاقتصاد الفلسطيني، خلال لقاء ولي العهد السعودي مع الرئيس الفلسطيني في الرياض، وذلك غداة الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عباس.

واعتبر سفير فلسطين في الرياض السفير باسم الآغا، زيارة الرئيس عباس إلى الرياض ناجحة بكل المقاييس، مبيناً أن إنشاء اللجنة المشتركة ومجلس رجال الأعمال يعد رافعة للاقتصاد الفلسطيني في الفترة المقبلة.

وقال الآغا لـ«الشرق الأوسط»، إن الملك سلمان قال للرئيس عباس، بالنص: «نحن معكم في كل مواقفكم، نقبل ما تقبلونه، ونرفض ما ترفضونه. لن نتزحزح قيد أنملة عن موقفنا من فلسطين؛ لأنه موقف عقيدة، ولا سبيل إلا بالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف».

وأضاف الآغا أن الرئيس عباس وضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في صورة الوضع الفلسطيني والحالة الفلسطينية الصعبة؛ «حيث انسداد الأفق السياسي وممارسات الاحتلال والبطش، وتمدد الاستيطان والإرهاب، وحصار غزة، والحواجز في الضفة الغربية، وكل محاولات خنق الشعب الفلسطيني».


المزيد....


فلسطين السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة