مسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» تطلق أول عروضها في الإمارات اليوم

مسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» تطلق أول عروضها في الإمارات اليوم

على مسرح «دبي أوبرا» وتستمر حتى التاسع من نوفمبر المقبل
الأربعاء - 17 صفر 1441 هـ - 16 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14932]
تستعد دبي لأول عرض لمسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» في منطقة الشرق الأوسط (الشرق الأوسط)
دبي: «الشرق الأوسط»
تستعد مجموعة برودواي إنترتينمت غروب ودبي أوبرا لبدء عرض مسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» في مدينة دبي، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى التاسع من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وسيمثل العرض الأول لمسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» في دبي مشهداً فنياً آسراً، حيث سيعتلي خشبة المسرح 130 شخصاً من الممثلين وعازفي الأوركسترا وفريق العمل، كما سيجسّد الممثل المسرحي جوناثان روكسماوث شخصية الطيف، إلى جانب النجمة كلير ليون التي ستؤدي دور البطلة المغنية كريستين داي.
ويتضمن العرض رقصات وأزياء متنوعة يفوق عددها 230 زياً من توقيع مصممة الأزياء العالمية الراحلة ماريا بيورنسون. وستشهد خشبة مسرح دبي أوبرا تحولاً خلال مسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا»، مع ما تقدمه من مؤثرات ضوئية عصرية وتأثيرات خاصة.
وقالت ليز كوبس، المديرة التنفيذية لمجموعة برودواي إنترتينمت غروب: «نفخر بتقديم إنتاجات مسرحية مميزة في 40 دولة حول العالم، ويسرّنا أن نعلن عن التمديد الثاني لعرض مسرحية (ذا فانتوم أوف ذا أوبرا) في إمارة دبي، الذي يوفر لعشاق المسرح في المنطقة مجالاً وفرصة أكبر لمشاهدة واحدة من أشهر الروائع الموسيقية لأندرو لويد ويبر وسط أجواء دبي الساطعة بروح العصر. وأنصح عشاق هذه المسرحية أو الراغبين بمشاهدتها للمرة الأولى بأن يضعوا تجربة الانغماس في هذا الإبداع المسرحي الساحر وسط الأجواء البديعة لمسرح دبي أوبرا ضمن قائمة أبرز التجارب الثقافية التي يأملون خوضها».
وتنسجم العناصر البصرية الرائعة لمسرحية «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» مع الأداء الموسيقي الذي يضم مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية المؤثرة، بما في ذلك «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا» و«ثينك أوف مي» و«ميوزك أوف ذا نايت».
وتدور أحداث المسرحية المأخوذة عن رواية «شبح الأوبرا» للكاتب جاستون ليرو، حول موسيقي عبقري مشوّه يلقب بالشبح ويتخذ من قبو دار الأوبرا في باريس مسكناً له. ويقع الشبح في غرام مغنية السوبرانو كريستين، ويسعى إلى حمايتها محاولا اجتذابها لتبادله المشاعر، وتأخذ الأحداث منحى دراميا.
الامارات العربية المتحدة المسرح

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة