مشاركة ربع مليون زائر في {موسم الرياض} تعد بموسم سياحي استثنائي

مشاركة ربع مليون زائر في {موسم الرياض} تعد بموسم سياحي استثنائي

الأربعاء - 17 صفر 1441 هـ - 16 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14932]
ألعاب وترفيه لزوار موسم الرياض (تصوير: بشير صالح)
الرياض: «الشرق الأوسط»
سجلت فعاليات «موسم الرياض» الترفيهية أكثر من 250 ألف زائر، منذ انطلاقته يوم الجمعة الماضي حتى يوم الاثنين الماضي.
وحسب رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، فإن 80 في المائة من إجمالي الزوار سعوديون، و10 في المائة خليجيون، بينهم 11 قطرياً، فيما توزّعت النسبة المتبقية على جنسيات مختلفة من حول العالم.
وأضاف آل الشيخ أن نسبة الإشغال في الفنادق بلغت 98 في المائة، كما ارتفعت مبيعات رحلات قطار «الشرقية - الرياض» 40 في المائة، بينما سجّل الموسم أكثر من 24 ألف وظيفة، وما يزيد على 22 ألف فرصة تطوع بمقابل مادي.
وفيما يخص الرعايات، أكد رئيس هيئة الترفيه أنّ «موسم الرياض» حقق أكبر عائد في الرعايات والشركات المساهمة بتاريخ المملكة، بأكثر من 400 مليون ريال (106 ملايين دولار)، مشيراً إلى أنّ المبيعات حققت خلال 3 أيام فقط أكثر من 235 مليون ريال (62 مليون دولار).
وذكر آل الشيخ أنّ «موسم الرياض» انطلق مؤخراً في منطقتين من أصل 12 منطقة، وسيبدأ رسمياً يوم الخميس المقبل. وتزيد فعاليات «موسم الرياض»، التي تمتد إلى 70 يوماً، على 100 فعالية، على مساحة 14 مليون متر مربع.
وتتنوع الفعاليات بين العروض الحماسية والحياة البرية والمطاعم والمقاهي والماركات العالمية، إضافة إلى عروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن. ومن هذه الفعاليات: مهرجان فيراري، وكرنفال الرعب، وبارك التزلج، والحديقة الساحرة، وفوت بارك، وليالي عدن، وليالي المحروسة، وفرقة «بي تي إس» الكورية، وتجربة نرف، وتجربة مارفل، والنافورة الراقصة.
ويعد «موسم الرياض» أحد مواسم السعودية، وأكبر موسم في منطقة الشرق الأوسط، التي أُطلقت بهدف تحويل السعودية لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، ولتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لرؤية 2030. وتقام فعاليات هذا الموسم في 12 منطقة، منها 6 مناطق رئيسية و6 مناطق فرعية، موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة