رئيس «أرامكو»: الطرح قريب جداً جداً

رئيس «أرامكو»: الطرح قريب جداً جداً

الثلاثاء - 16 صفر 1441 هـ - 15 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14931]
الرياض: «الشرق الأوسط»
بات الترقب لطرح شركة «أرامكو السعودية» في مراحله الأخيرة، بل أصبح وشيكاً جداً، هكذا عبر رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكو السعودية» ياسر الرميَّان، إذ قال أمس، إن الإعلان عن الاكتتاب: «قريب جداً جداً».
وأكد الرميَّان الذي يشغل أيضاً منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أن الطرح «سيكون أقرب مما تتخيلون»، واصفاً عملاق النفط السعودي بأنها «أفضل شركة موجودة في العالم».
وجاء على لسان الرميان لدى حضوره جلسة المنتدى السعودي - الروسي للرؤساء التنفيذيين بأن طرح «أرامكو» بات قريباً جداً، رابطاً ذلك بعظمة الشركة – على حد تعبيره - بعد أن أثبتت الأحداث الإرهابية على معامل النفط في أكثر من 18 وحدة منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي استطاعة ونجاح الشركة في وقت ضئيل التخلص من الآثار وعودة الإنتاج.
وأوضح أن هناك بعض الوحدات انطفأت ذاتياً خلال 4 دقائق فقط، في حين كانت مدة إخماد الحرائق خلال 48 ساعة فقط؛ مما يؤكد - في خضم هذه الظروف - بأن «أرامكو» شركة عظيمة.
ولفت الرميان إلى أن العمل على الطرح مستمر منذ 3 سنوات ولم يتوقف إلا عند اتخاذ قرار الاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والتي انتهت حالياً ولم يتبقَ إلا بعض الإجراءات والموافقات اليسيرة.
وكانت وكالة «بلومبرغ» أوردت أنه من المتوقع أن يمنح مجلس إدارة الشركة السعودية موافقته النهائية على المضي قدماً في الخطة هذا الأسبوع. وذكرت الوكالة أن «(أرامكو) تقوم بتسريع التحضير» للاكتتاب العام، مشيرة إلى أنها تسعى أن يتم إدراج أسهمها في البورصة السعودية بحلول «نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل».
وأضافت «بلومبرغ» نقلاً عن مصادر، أنه قد يتم بيع «نحو 2 في المائة من (أرامكو)، ما قد يجمع 40 مليار دولار».
السعودية أرامكو

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة