الرياض تؤسس بنية سياحية نوعية لموسمها الترفيهي

الرياض تؤسس بنية سياحية نوعية لموسمها الترفيهي

أطول نافورة... وثلاثة مسارح... وسينما المناطق المفتوحة
الاثنين - 15 صفر 1441 هـ - 14 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14930]
الرياض: صالح الزيد
تستعد العاصمة السعودية «الرياض» لفتح أبواب أكبر منطقة ترفيهية في موسم الرياض والتي تضم الحفلات الغنائية العربية والعالمية والمسرحيات العربية، وذلك بثلاثة مسارح مخصصة لها.

وتكشف الرياض عن منطقة البوليفارد الترفيهية التي تعد أحد المناطق الترفيهية تقدر مساحتها بـ500 ألف متر مربع، تعمل على مدى 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع من يوم الخميس المقبل 17 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى نهاية موسم الرياض ديسمبر (كانون الأول) ، وذلك عبر السماح للجميع بالتجول داخل المنطقة والسماح للمحلات التجارية والمطاعم بالعمل على مدار الساعة ولجميع أيام الأسبوع.

وامتد العمل على بناء المنطقة الترفيهية عبر عمل متواصل دون توقف لنحو ثلاثة أشهر. وفي جولة ميدانية لـ«الشرق الأوسط» من موقع المشروع شوهدت منطقة النافورة تحتوي على 10 علامات تجارية عالمية، و10 مطاعم منها 5 مطاعم عربية، وخلف منطقة النافورة، تأتي منطقة الأفنيو وهي مسار بها محلات ذات تصميم «أوروبي» بها أكثر من 70 محلاً تجارياً متنوعاً، وتتميز هذه المنطقة بـ«عرض الإضاءات» من أعلاها، حيث يعمل عرض الإضاءات بتداخل الموسيقى معها، إضافة إلى ذلك توفر منطقة مخصصة للحلويات «كاندي سكوير» والتي تحتوي على عدة متاجر مخصصة للحلوى.

بالإضافة إلى ذلك وفي نهاية منطقة «الأفنيو» يوجد منطقة مخصصة لعربات الفود ترك «Food Trucks» وبها يلتقي زائر منطقة البوليفارد بـ60 عربة طعام متنوعة.

الحديث عن موسم الرياض كان بتركيز عالٍ عن الحفلات الموسيقية والتي لا تتجاوز عن 15 في المائة من فعالياتها، وتضم البوليفارد ثلاثة مسارح، إضافة إلى ذلك، منها مسرح يستوعب 6 آلاف مقعد، ومسرح «محمد عبده» الذي تصل الطاقة الاستيعابية له 20 ألف مقعد، إضافة إلى أنه المسرح سيكون مخصصاً أيضا للألعاب «Gaming».

ومنطقة البوليفارد تضم سينما بالهواء الطلق «سينما لونا» والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى نحو ألفي شخص عبر جلسات أرضية، إضافة إلى ذلك تتسع منطقة «البوليفارد» لنحو 15 ألف موقف مركبة.

ويعد «موسم الرياض» أحد مواسم السعودية وأكبر موسم في منطقة الشرق الأوسط، والتي تم إطلاقها بهدف تحويل السعودية لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، ولتعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لرؤية 2030. تقام فعاليات هذا الموسم في 12 منطقة منها 6 مناطق رئيسية و6 مناطق فرعية، موزعة في مختلف أنحاء العاصمة.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة