«سوريا الديمقراطية» تستعيد رأس العين بشكل شبه كامل

«سوريا الديمقراطية» تستعيد رأس العين بشكل شبه كامل

تركيا وحلفاؤها يتقدمون في بلدة سلوك
الأحد - 14 صفر 1441 هـ - 13 أكتوبر 2019 مـ
معدات عسكرية تركية في الشمال السوري (رويترز)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم (الأحد)، بأن «قوات سوريا الديمقراطية» استعادت السيطرة على مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة بشكل شبه كامل.

وأوضح «المرصد» أن استعادة القوات التي يقودها الأكراد للمدينة، جرى بعد هجوم مضاد قُتل فيه 17 من الفصائل الموالية لتركيا، إلى جانب مقتل أربعة من قوات سوريا الديمقراطية، مشيراً إلى أن الاشتباكات بين الجانبين أفضت إلى انسحاب الفصائل من المنطقة الصناعية. وأضاف أن الاشتباكات تتركز الآن في منطقة معبر رأس العين، بالإضافة لمحور تل حلب، وسط قصف مكثف وعنيف بشكل متبادل.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإنه يرتفع إلى 85 عدد عناصر «قوات سوريا الديمقراطية»، الذين قتلوا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية جراء القصف الجوي والبري والاشتباكات، كما ارتفع إلى 76 تعداد مقاتلي الفصائل الموالية لتركيا.

وذكر «المرصد» أيضاً أن الاشتباكات والاستهدافات تسببت في مقتل ثمانية جنود أتراك، وأن تركيا اعترفت بمقتل خمسة منهم.

في سياق متصل، قال «المرصد» إن القوات التركية والفصائل الموالية لها سيطروا على أجزاء كبيرة من بلدة سلوك بشمال سوريا، في تقدم جديد على حساب «قوات سوريا الديمقراطية».

وتقع سلوك على بعد نحو 10 كيلومترات عن الحدود السورية التركية إلى الجنوب الشرقي من مدينة تل أبيض.

وكانت «قوات سوريا الديمقراطية»، التي يقودها الأكراد، قد أعلنت أن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم «داعش» الإرهابي، ودعت دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

وذكر القيادي الكبير في «قوات سوريا الديمقراطية»، ريدور خليل، في بيان، حسب وكالة «رويترز» للأنباء، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد «داعش»، وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.

وقال خليل: «الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش (داعش) بل أنعشها ونشط خلاياها في قامشلو والحسكة وكل المناطق الأخرى»، مشيراً إلى هجمات بسيارات ملغومة في المدينتين»، وأضاف: «ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة (داعش)، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة (داعش)».
سوريا الحرب في سوريا سوريا الديمقراطية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة