الكرملين يولي «أهمية كبرى» لزيارة بوتين إلى السعودية

الكرملين يولي «أهمية كبرى» لزيارة بوتين إلى السعودية

خطط لإبرام اتفاقات بملياري دولار
الجمعة - 12 صفر 1441 هـ - 11 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14927]
الرئيس بوتين (إ.ب.أ)
موسكو: رائد جبر
شدد الكرملين، أمس، على «الأهمية الكبرى» التي توليها موسكو لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، الاثنين المقبل، تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكشف مساعد الرئيس الروسي لشؤون السياسة الخارجية، يوري أوشاكوف، أنه يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقات تجارية، لتوقيعها خلال الزيارة.

وقال أوشاكوف إن بوتين سوف يبحث مع الملك سلمان «قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وإن المباحثات ستشمل آفاق التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية».

وأضاف أوشاكوف أن الكرملين يتطلع إلى «تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحّة، مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في سوريا والخليج واليمن والقضية الفلسطينية». وأشار إلى أن «الرئيس بوتين والملك سلمان يتواصلان، عبر الهاتف، بشكل دوري، كما أن بوتين يجتمع بانتظام مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان».

وأوضح أوشاكوف أن بوتين سيتجه الثلاثاء إلى أبوظبي، المحطة الثانية في جولته الإقليمية بعد الرياض.

في غضون ذلك، أشار رئيس «صندوق الاستثمار المباشر الروسي»، كيريل دميترييف، إلى خطط موسكو والرياض لتوقيع عشرة عقود كبرى، خلال الزيارة، تزيد قيمتها على ملياري دولار.

وأضاف أن روسيا والسعودية «تعملان على 25 مشروعاً جديداً، بقيمة 10 مليارات دولار، إضافة إلى ما تم استثماره بأكثر من 2.5 مليار دولار في أكثر من 30 مشروعاً».

...المزيد
السعودية روسيا أخبار روسيا السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة