أغنية تثير موجة انتقادات ضد فيلم «الجوكر»

أغنية تثير موجة انتقادات ضد فيلم «الجوكر»

الاثنين - 8 صفر 1441 هـ - 07 أكتوبر 2019 مـ
لقطة من فيلم «الجوكر» (أ.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
انتقد عدد من مشاهدي فيلم «الجوكر» القائمين على الفيلم الجديد لوضعهم أغنية لمغني الروك البريطاني غاري غليتر والمدان بارتكاب انتهاكات جنسية ضد أطفال، في الموسيقى التصويرية للفيلم.

واستخدم منتجو الفيلم أغنية «روك أند رول بارت 2»، والتي غناها غليتر عام 1972، في مشهد طويل بالفيلم، الذي تصدر إيرادات السينما بأميركا الشمالية مطلع الأسبوع محققا 93.5 مليون دولار.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فقد تأثر المشاهدون باختيار هذه الأغنية، وقال أحدهم: «غليتر سيحصل على جزء من عائدات الفيلم بعد استخدام أغنيته في أحد المشاهد. إنهم يدفعون أموالا لمعتد على الأطفال في فيلم عن عواقب إساءة استغلال الأطفال».

وعلق شخص آخر بقوله: «أنا غاضب للغاية... هذا الفيلم غير أخلاقي».

وقال آخر: «أود فقط أن أعلم من هو صاحب فكرة استخدام أغنية لغاري غليتر في الفيلم؟ إنها فكرة سيئة للغاية».

وكان غليتر قد حُكم عليه بالسجن لمدة 16 عاماً في عام 2015 بتهمة الاستغلال الجنسي لثلاثة أطفال، إلا أنه من المعتقد أن يتم إطلاق سراحه في عام 2021.

وكان الفيلم، الذي يبرز سيرة حياة الشخصية الشريرة الأشهر في عالم الأبطال الخارقين، قد تعرض لانتقادات واسعة من أشخاص قالوا إنه يحرض على العنف.

ويتناول «الجوكر» قصة آرثر فليك، الفنان الكوميدي الذي يعاني من مرض عقلي، وينخرط في عالم الجريمة مدفوعاً بتعثر حياته الشخصية والمهنية.

ويقوم ببطولة الفيلم الممثل الأميركي خواكين فينكس.

وفي الأسبوع الأول من عرضه، حصل الفيلم على 9.1 من 10 في تقييم موقع الأفلام الشهير «آي إم دي بي»، وقد وصل على الموقع ذاته إلى المرتبة التاسعة في قائمة الأفلام الأعلى تقييماً من المستخدمين.
أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة