ترمب يهاجم بايدن ويدعوه للانسحاب من السباق الرئاسي

ترمب يهاجم بايدن ويدعوه للانسحاب من السباق الرئاسي

الاثنين - 8 صفر 1441 هـ - 07 أكتوبر 2019 مـ
يواجه ترمب اتهاماً بالضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق بشأن خصمه المحتمل في انتخابات 2020 (ا.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوماً حادّاً، اليوم، على نائب الرئيس السابق جو بايدن، مطالباً المرشّح الأوفر حظاً لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة بالانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض.

وقال ترمب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "عائلة بايدن تمّ شراؤها، نقطة على السطر! يجب على وسائل الإعلام المضلّلة أن تتوقف عن تقديم الأعذار لشيء لا يمكن تبريره بتاتاً. جو النعس قال إنّه لم يتحدّث أبداً مع الشركة الأوكرانية، ثم ظهرت الصورة التي كان يلعب فيها الغولف مع رئيس الشركة وهانتر نجل نائب الرئيس السابق".

وأضاف الرئيس الجمهوري: "بالمناسبة، أحبّ أن أخوض الانتخابات ضدّ جو بايدن، صاحب نسبة 1 في المائة، لكنّي لا أظنّ أن هذا سيحدث. جو النعس لن يتمكن من بلوغ خط البداية، وبالنظر إلى كل الأموال التي ربّما حصل عليها مع عائلته عن طريق (الابتزاز)، يجب على جو أن ينسحب".

وترمب متّهم بالضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق بشأن خصمه المحتمل في انتخابات 2020 جو بايدن مقابل مساعدات عسكرية لكييف قدرها 400 مليون دولار، في فضيحة أدّت إلى فتح مجلس النواب الأميركي تحقيقاً يهدف لعزل الرئيس الأميركي.
أميركا أخبار أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة