من الموقع: نوى التمر في «أرامكو»

من الموقع: نوى التمر في «أرامكو»

الاثنين - 8 صفر 1441 هـ - 07 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14923]
القاهرة: يسرا سلامة
اهتم قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي بخبر عنوانه ««نوى التمر» يوفر نفط «أرامكو»»، والذي يرصد تقنية جديدة نجحت في الوصول إليها شركة «أرامكو» السعودية، والذي مكن من توفير النفط عند استخراجه، حيث توصلت لمواد مستخرجة من نوى التمر تحد من فقدان سوائل عمليات الحفر لاستخراج النفط.
كما اهتم قراء الموقع بمتابعة خبر «خادم الحرمين يستقبل أسرة الفقيد اللواء عبد العزيز الفغم»، بعد استشهاد عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين، وتقدم الأسرة والده بداح بن عبد الله الفغم.
كما اهتم قراء الموقع بخبر «مجندات في الجيش السعودي للمرة الأولى»، والذي يتناول إعلان المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى، السماح بالتحاق النساء بالأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، برتب تتدرج من جندي أول إلى رقيب، في إطار «رؤية المملكة 2030» الداعية لتمكين المرأة.
وعلى صعيد الآراء، اهتم القراء بمقال الكاتب عثمان ميرغني، بعنوان «العدو الأول للسودان»، والذي أثنى على تصرف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عقب اعتذاره للصحافيين الذين تعرضوا للضرب والإهانة في محاولة لتغطية أحد المؤتمرات الصحافية له في الخرطوم، واعتبر الكاتب أن «قلة الصبر» ربما هي العدو الأول الذي يحبط كل ما حققته الثورة السودانية.
واهتم القراء بمقال للكاتب حازم صاغية بعنوان «لماذا أصبح حافظ الأسد (الرجل الذي لم يوقِّع)؟»، والذي تناول فيه دور حافظ الأسد في حرب أكتوبر (تشرين الأول) 1973. والذي استمد منها ما أطلق عليه «شرعية تشرين»، وأنها «مكنته من البقاء في رئاسته المطلقة حتى رحيله عام 2000. بل ومكنت نجله من التوريث».
كما لاقى مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «الاستعدادات في الخليج» اهتمام قراء الموقع، والذي يتناول الوضع في الخليج حالياً، بعد الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، والتصرفات العدوانية من النظام الإيراني، مثل الخطف والمساومة واستخدام الميليشيات.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة