ترمب لم يقرر التعاون مع الكونغرس في عزله

ترمب لم يقرر التعاون مع الكونغرس في عزله

قال إن موقفه النهائي سيتوقف على المحامين
السبت - 6 صفر 1441 هـ - 05 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14921]
الرئيس الأميركي دونالد ترمب
واشنطن: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، إنه لا يزال غير متأكد ما إذا كان سيتعاون مع الكونغرس في التحقيق الذي بدأه الديمقراطيون سعياً إلى عزله. وصرح ترمب لصحافيين في البيت الأبيض: «لا أعلم، هذا يتوقف على المحامين».

وهدد الديمقراطيون بإجبار البيت الأبيض، أمس، على تزويدهم بوثائق يحتاجون إليها في التحقيق. وأفادت وسائل إعلام أميركية بأنه من المقرر أن يُبلغ البيت الأبيض الكونغرس أنه لن يتعاون مع مطالب نواب للحصول على أدلة وشهادات.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، تريد إدارة ترمب من الديمقراطيين إجراء تصويت رسمياً لبدء إجراءات الإقالة، وهو أمر من شأنه أن يجبر النواب في الولايات المتأرجحة على الكشف علناً عن مواقفهم حيال هذه القضية المثيرة للخلاف الشديد.

ونفى ترمب مجدداً أن يكون قد ارتكب أي خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشدداً على أن اهتمامه الوحيد كان «النظر في الفساد». وطالما ادّعى ترمب أن نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه متورطان في الفساد في أوكرانيا. وقال في هذا الصدد: «إنه يقوم بنهب هذه الدول». ومع ذلك، ليس هناك دليل موثوق به على أن بايدن متورط في مثل هذه المخططات. وتقول المعارضة إن ترمب يدفع القادة الأجانب إلى التحقيق مع بايدن كطريقة لتشويه صورة الرجل الذي يعتبر الأوفر حظاً في سباق الترشيح الديمقراطي للرئاسة.

...المزيد
أميركا سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة