«برامج الفدية» تضرب مئات المدارس والمستشفيات الأميركية

«برامج الفدية» تضرب مئات المدارس والمستشفيات الأميركية

الجمعة - 5 صفر 1441 هـ - 04 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14920]
لندن: «الشرق الأوسط»
الهجمات ببرامج الفدية تضاعفت في الولايات المتحدة وضربت مئات المدارس والمنظمات الصحية والسلطات البلدية، ما أدى إلى إحداث خلل كبير في أعمالها، وفقا لدراسة جديدة.

وقال باحثون في شركة «إمسيسوفت» للأمن، إن 621 مؤسسة حكومية ومنظمات لتقديم الخدمات الصحية، ومدرسة وكلية وجامعة تعرضت إلى تلك الهجمات في الشهور التسعة الماضية.

وتستهدف هذه الهجمات النظم الكومبيوترية وتقفلها، موقفة إياها عن العمل حتى دفع فدية مالية، وتؤدي إلى تعطيل المؤسسات الصحية والمدرسية. وشددت الدراسة على أن الهجمات تنتشر أكثر عبر الثغرات في النظم الكومبيوترية الأقدم. وحذرت من أن التأمين ضد هجمات الفدية يزيد من أرباح القراصنة كما يشجع على زيادة الهجمات طمعا في المال. وكان تقرير لمؤسسة «إنترنت سوسياتي» (جمعية الإنترنت) نشر أوائل العام الحالي قد قدر زيادة بنسبة 60 في المائة في الخسائر المالية العالمية نتيجة تلك الهجمات التي وصلت العام الماضي إلى 8 مليارات دولار.

وقال تقرير «إمسيسوفت» إن 68 مؤسسة على مستوى الولاية والمقاطعة والبلدية تعرضت خلال هذه الفترة في عدد من الولايات للهجمات طلب فيها القراصنة مبالغ وصلت إلى 5.3 مليون دولار. كما حدثت 62 هجمة على 1051 مدرسة وكلية وجامعة، و491 هجمة على المستشفيات والمراكز الصحية.
المملكة المتحدة الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة