10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 3 - 10 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 3 - 10 - 2019

الخميس - 4 صفر 1441 هـ - 03 أكتوبر 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أفاد تقرير إخباري إسرائيلي اليوم (الخميس) بأن قوات إسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 13 فلسطينياً بالضفة الغربية.

- اشتبك المتظاهرون في هونغ كونغ مع الشرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم ورشقوهم بالقنابل الحارقة احتجاجاً على إطلاق النار على مراهق هذا الأسبوع، بينما لم تظهر الاحتجاجات المناهضة للحكومة أي مؤشر يذكر على التراجع بعد شهور من بدايتها.

- قالت المفوضية الأوروبية إن الاقتراح الذي قدمته بريطانيا بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي تضمن «خطوات تقدم إيجابية»، لكن لا تزال هناك «بعض النقاط المعقدة التي تحتاج لمزيد من العمل في الأيام المقبلة».

- أكد مدعٍ عام فيدرالي في نيويورك أن الرئيس الحالي لهندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز تلقى رشاوى بملايين الدولارات من مهربي مخدرات بينهم زعيم الكارتل المكسيكي «ال تشابو».

- خرج الآلاف من رجال الشرطة الفرنسية إلى شوارع باريس للتعبير عن مجموعة كبيرة من الأمور التي ترهقهم، بما في ذلك ساعات العمل الطويلة بسبب احتجاجات حركة «السترات الصفراء» وحالات انتحار بين صفوفهم.

- ذكرت كوريا الشمالية أنها نجحت في إطلاق نوع جديد من الصواريخ الباليستية من غواصة لاحتواء التهديدات الخارجية وتعزيز الدفاع عن النفس، وذلك قبيل محادثات نووية جديدة مع الولايات المتحدة.

- تعهد جو بايدن المنافس الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة بإلحاق هزيمة بالرئيس الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات المقبلة.

- قال شهود من «رويترز» إن دوي انفجار سُمع في بغداد في وقت متأخر من مساء أمس (الأربعاء) من ناحية المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، ولم يعرف سببه بعد.

- أعلن مقر الحكومة البريطانية «داونينغ ستريت» أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعتزم تعليق عمل البرلمان مجدداً الأسبوع المقبل لتمهيد الطريق لعرض برنامج عمله على دورة برمانية جديدة.

- قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ترغب في أن تكون شريكاً لإيطاليا، ولكن ليس على حساب أمنها الخاص إذا تعلق الأمر بمخاطر ترتبط بموقف روما إزاء تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس الصينية.


أميركا فرنسا 10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة