إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 3 صفر 1441 هـ - 02 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14918]
> سوف تغلق تويوتا وجاغوار لاند روفر وميني، مصانعها البريطانية لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل تحسباً لأي اضطرابات في الإمدادات ناتجة عن خروج محتمل لبريطانيا بلا اتفاق من الاتحاد الأوروبي في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري. وقال المدير التنفيذي لشركة «جاغوار لاند روفر» رالف سبيث، إن الإغلاق لكل المصانع في الأسبوع الأول من نوفمبر سوف يكون حتمياً لأن الشركة تحتاج إلى 20 مليون قطعة يومياً لتشغيل المصانع، وأي خلل في الإمدادات سوف يوقف المصانع.

> فازت سيارة «آي 10» من «هيونداي» بجائزة أفضل سيارة صغيرة للمدن في بريطانيا. وتم اختيار السيارة لأنها عملية وجيدة التجهيز ويمكن نقل الضمان لخمس سنوات بين مشترين تاليين للسيارة. كما تحتفظ السيارة بنسبة كبيرة من قيمتها مستعملة.

> بعد انخفاض أكبر من المتوقع في أرباح شركة «نيو» الصينية للسيارات الكهربائية استغنت الشركة عن آلاف العمال واقترضت 200 مليون دولار من مؤسسها، وقررت بيع شركات تابعة لها. وفقدت أسهم الشركة نسبة 28% من قيمتها بعد تقدير بعض المحللين أنها قد تلجأ إلى الإفلاس. وتعاني الشركة من انخفاض الطلب في الصين بعد رفع الحكومة الصينية للدعم الذي تقدمه للسيارات الكهربائية.

> في موقع لبيع السيارات عبر الإنترنت اسمه «أوتو تريدر» كانت أغلى سيارة معروضة للبيع هي من طراز «فيراري 250 كاليفورنيا سبايدر». وهي واحدة من 50 سيارة صُنعت عام 1957. ويطلب البائع مبلغ عشرة ملايين إسترليني (12.5 مليون دولار)، وقال في وصفها إنها رقم 10 في السلسلة ولم تسجل سوى 115 ميلاً من الاستعمال.

> حققت سيارة «بورشه كاريرا 911 جي تي» رقماً قياسياً لدى بيعها في مزاد «سيلفرستون» البريطاني بتسجيل ثمن 607.5 ألف إسترليني (760 ألف دولار). وتقام مزادات «سيلفرستون» منذ عام 2011 وهي تتخصص في السيارات الكلاسيكية ويقبل عليها المشترون من جميع أنحاء العالم.
المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة