عمرو دياب يجمع نجوم الفن المصري والعربي في الجونة

عمرو دياب يجمع نجوم الفن المصري والعربي في الجونة

فاجأ جمهوره بأغنية من ألبومه الجديد
السبت - 29 محرم 1441 هـ - 28 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14914]
عمرو دياب في حفل غنائي على هامش فعاليات مهرجان «الجونة» السينمائي بدورته الثالثة
الجونة (مصر): محمود الرفاعي
أحيا الفنان عمرو دياب حفلاً غنائياً كبيراً على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة، برعاية إحدى شركات المياه الغازية الراعية للمهرجان، على شاطئ منطقة مارينا في مدينة الجونة.
الحفل كان مخصصاً لنجوم الفن المصري والعربي المدعوين من قبل مهرجان الجونة والشركة المنظمة له، وحرص عدد كبير من النجوم على المشاركة في الحفل، وأبرزهم دينا الشربيني وإلهام شاهين وليلى علوي وإياد نصار وإنجي المقدم وإنجي وجدان وبشرى ومي عمر وخالد الصاوي وشيرين رضا وأحمد رزق وباسم سمرة، والإعلاميتان بوسي شلبي وإنجي علي، وآخرون.
وصعد دياب إلى المسرح على نغمات أغنيته الشهيرة «الليلة»، التي تفاعل معها الحاضرون، وظلوا يرددون كلماتها معه، ثم أتبعها بعدد من الأغنيات القديمة، مثل «قمرين» و«ده لو اتساب»، قبل أن يستكمل باقي أغنياته. ووجه دياب شكراً خاصاً للمهندسين نجيب ساويرس وسميح ساويرس على تنمية مدينة الجونة وجمالها، ثم شكر صديقه عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، وداعبه قائلاً: «عمرو صديقي، ولاعب إسكواش قديم، ولكني دائماً ما أكسب في مباريات الإسكواش»، وأضاف: «لا بد أن نفتخر بأن مهرجان الجونة صورة مشرفة لمصر».
وأكمل دياب وصلته الغنائية، بتقديم عدد من أغنيات ألبومه الجديدة، ومنها «بحبه» و«يوم تلات»، التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الفنانين الموجودين، أمثال خالد الصاوي وشيرين رضا التي نشرت عقب الحفل فيديو لها من الحفل وهي ترقص على الأغنية، وتشير لنفسها حينما يشدو دياب بمقطع «أم الخدود حمرة».
وفاجأ «الهضبة» الحاضرين بغناء أغنية جديدة من ألبومه، بعنوان «متغير»، وهي خامس أغنيات الألبوم الجديد، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع رامي سمير، في أول تعاون بين عمرو وأيمن ووليد، بعد غياب 18 عاماً على آخر تعاون بينهم. وعقب الانتهاء من الأغنية، طمأن عمرو الحاضرين على الألبوم، قائلاً: «قريب.. متستعجلوش، هتسمعوا حاجات حلوة. أنا تعبت في أغنياته، وهتلاقوا أشكال جديد ومختلفة»، ثم داعب الشاعر أيمن بهجت قمر الذي كان بين الحاضرين، وقال: «كل ما اطلب من أيمن إنه يكتب لي أغنية، بلاقيه بيكتب أغنية فيها سباب، معرفش إيه الحكاية دي».
واختتم دياب الحفلة بتقديم أغنيته الشهيرة «يتعلموا»، ثم رحل عن موقع الحفل رفقة الفنانة دينا الشربيني، التي كان قد وصل برفقتها إلى الجونة قبل الحفل بساعات، وبسببها رفض التقاط أي صور مع المعجبين.
وتعدّ هذه الحفلة آخر حفلات عمرو دياب في مصر خلال الفترة الحالية، فمن المقرر أن يطير خلال الأيام المقبلة إلى الأردن ودولة الإمارات العربية لإحياء حفلين غنائيين.
يُذكر أن دياب انتهي من أغنيات ألبومه الجديد «أنا غير»، الذي تنتجه شركته «ناي»، ومن المقرّر أن يُطلق في الأسواق مع منتصف شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وطرح منه حتى الآن بشكل «سنغل» 5 أغنيات، وهي: «بحبه» و«أنا غير» و«يوم تلات» و«تحيرك» و«متغير». ويتعاون دياب في الألبوم مع نخبة من الشعراء والملحنين، أمثال بهاء الدين محمد وأحمد مرزوق وتامر حسين وتركي الشيخ ووليد سعد وعزيز الشافعي ومحمد يحيي ومحمد رحيم.
مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة