التحالف يدمر زورقاً مفخخاً للحوثيين جنوب البحر الأحمر

التحالف يدمر زورقاً مفخخاً للحوثيين جنوب البحر الأحمر

الميليشيات تفتعل مجدداً أزمة وقود في صنعاء
الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14906]
الرياض - صنعاء: «الشرق الأوسط»
دمّرت القوات البحرية لتحالف دعم الشرعية في اليمن أمس زورقاً حوثياً مفخخاً كان على وشك تنفيذ عمل إرهابي جنوب البحر الأحمر.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بأن منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح أمس محاولة الميليشيات الحوثية الإرهابية، التابعة لإيران، تنفيذ عمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد، أُطلق من محافظة الحديدة.

وبيّن العقيد المالكي أنه تم تدمير الزورق المفخخ الذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وتهديداً لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية، مشدداً على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

إلى ذلك، لجأت الميليشيات الحوثية في صنعاء إلى افتعال أزمة خانقة في الوقود، مجدداً، بإغلاق المئات من محطات التعبئة في العاصمة وبقية المناطق الخاضعة لها، ما تسبب في ارتفاع الأسعار وعودة طوابير السيارات مجدداً. جاء ذلك في وقت تحاول فيه الجماعة المدعومة إيرانياً الاستنجاد بالأمم المتحدة لمواجهة التدابير التي اتخذتها الحكومة الشرعية لتحصيل عائدات الضرائب والجمارك من المشتقات النفطية المستوردة عبر ميناء الحديدة.

...المزيد
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة