الجبير: التهاون مع طهران سيشجعها على مزيد من التخريب

الجبير: التهاون مع طهران سيشجعها على مزيد من التخريب

التقى سفير البحرين ومبعوثاً بريطانياً
الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14906]
عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية
الرياض: «الشرق الأوسط»
شدد عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية على أن استهداف بقيق وخريص بأسلحة إيرانية «ليس اعتداء على المملكة فقط، بل يعتبر اعتداء على العالم من خلال استهداف إمدادات الطاقة للأسواق الدولية».

واعتبر الوزير السعودي في تغريدات نشرها على موقعه في «تويتر» أمس، أن الاعتداء الإيراني الذي وصفه بـ«الآثم»، «امتداد لسياسات إيران التخريبية والعدوانية»، مشدداً على أنه على المجتمع الدولي أن «يتحمل مسؤولياته ويتخذ موقفاً صارماً تجاه سلوكيات إيران الإجرامية».

وقال الجبير إن التهاون مع إيران «سيشجعها لارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية، وسيكون لذلك آثار تمتد على الأمن والسلم الدوليين وليس فقط على المنطقة». وكان الجبير التقى بالرياض أمس، اللورد طارق أحمد الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون منع العنف الجنسي في حالات الصراع، ووزير الدولة للكومنولث والأمم المتحدة في الخارجية البريطانية.

وتناول اللقاء علاقات البلدين الثنائية وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، كما تبادل الجانبان، وجهات النظر حيال عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان الجبير التقى أمس الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة سفير البحرين لدى السعودية، واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
السعودية أرامكو التوترات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة