عرب وعجم

> المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، استقبل بمكتبه بمقر السفارة في أنقرة، سفير جمهورية إندونيسيا لدى تركيا المعين حديثاً الدكتور لالو محمد إقبال. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والعلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا وسبل تعزيزها.
> علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام بالبحرين، استقبل بمكتبه رودريك دراموند، سفير المملكة المتحدة في المنامة، بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده. وأشاد الوزير بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتنامية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والقائمة على أسس من الود والاحترام المتبادل والحرص على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي، متمنياً للسفير التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. من جانبه، أكد السفير اهتمام بلاده بتنمية هذه العلاقات التاريخية لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.
> الدكتور محمد داود داود، وزير الثقافة اللبناني، افتتح فعاليات مؤتمر «الفنون في الأعمال»Art In Business. وقال في كلمته: «انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار إفساح المجال أمام المبدعين اللبنانيين من جهة، ورسالة للعالم رغم الأوضاع والتحديات الصعبة بأن لبنان قادر على مقاومة الصعوبات والتحديات ولن يستسلم ولا يزال لدينا مجالات للإبداع، وأن يكون جسراً بين الشعب اللبناني والضيوف المشاركين لتقوية الروابط الثقافية».
> مصطفى بنخيي، سفير المملكة المغربية في المنامة، استقبله الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الديوان الملكي بالبحرين، بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده لدى المملكة. وخلال اللقاء، أشاد الوزير بما يربط بين مملكة البحرين والمملكة المغربية من علاقات راسخة تعكس عمق التعاون الوثيق الذي يحظى برعاية كريمة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين وأخيه الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.
> صقر ناصر الريسي، سفير الإمارات لدى دولة الكويت، منحته جمهورية سان مارينو وسام الاستحقاق الجمهوري من درجة فارس الجمهورية - كبير الضباط، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها لتوثيق وترسيخ العلاقة بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة عمله سفيراً غير مقيم للدولة. وسلّم الوسام إلى صقر الريسي، ماياني ماورو سفير جمهورية سان مارينو غير المقيم لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
> إسماعيل بن عبد الله البلوشي، الملحق الثقافي الإقليمي لسلطنة عمان في لبنان، زار جامعة الجنان في طرابلس، للاطلاع على البرامج التعليمية والتخصصات الجامعية بمراحلها كافة. وبعد جولة على مرافق الجامعة ومختبراتها، عبر البلوشي عن إعجابه بالجامعة قائلاً: «تعد هذه الجامعة من الجامعات الرائدة في لبنان التي تتمتع بمرافق مهمة». وفي الختام، قدمت الجامعة درعاً تذكارية للملحق البلوشي يحمل عبارة: «دمتم عنواناً مشرقاً للرقي والحضارة الإنسانية لسلطنة عمان المحروسة».
> محمد الجبري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، افتتح استوديو الأخبار الجديد في وزارة الإعلام، معتبراً أنه يعد نقلة نوعية بتقنيات حديثة في أساليب البث التلفزيوني لقطاع الأخبار والبرامج السياسية وتلفزيون دولة الكويت بشكل عام، مضيفاً أن الأستوديو يعد أحد أكبر وأحدث استوديوهات الأخبار في الشرق الأوسط، وإنجاز رائد يواكب استراتيجية الحكومة لتطوير الإعلام في تعزيز المحتوى من خلال البرامج المتخصصة والنشرات الإخبارية.
> صالح أحمد سالم الزريم السويدي، سفير الإمارات لدى نيوزيلندا، شارك في الندوة العالمية للشعوب الأصلية، التي نظمها اتحاد نجاني كهونجو لقبائل الماوري، في إقليم هوكس بي في نيوزيلندا. وقال السفير إنه رغم تباعد المسافات بين شعب الإمارات وشعوب الباسيفيك فإن الشعبين يتشاركان قيم التسامح والمحبة والاحترام نفسها. وتحدث السويدي عن معرض «إكسبو 2020».
> صفية السهيل، السفيرة العراقية لدى الأردن، استقبلها المهندس عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني، وذلك بمناسبة انتهاء مهام منصبها سفيرة للعراق لدى المملكة. وقال الطراونة إن العلاقات الأردنية العراقية تأخذ منحنيات إيجابية يوماً بعد يوم، بفضل التنسيق والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين، لافتاً إلى أن كلا البلدين تربطهما تطلعات وآمال مشتركة. وعبر عن عميق التقدير والشكر للسفيرة السهيل، لافتاً إلى أن بصماتها كانت واضحة في الدفع نحو علاقات متميزة بين البلدين الشقيقين.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…