المغني الأردني عزيز مرقة يقدم عرضه الأول في أبوظبي

المغني الأردني عزيز مرقة يقدم عرضه الأول في أبوظبي

بالتزامن مع سلسلة من ورش العمل بين أركان المجمّع الثقافي
الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14903]
عزيز مرقة
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
يقدم المغني الأردني عزيز مرقة عرضه الأول في الإمارات في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، على خشبة المسرح الجديد بالمجمّع الثقافي في قلب أبوظبي.
واشتهر مرقة بموسيقاه الانتقائية التي تتنوع ما بين البيانو الصوتي ومجموعات الكمان حتى تصل إلى المسارات الإلكترونية. وحاز مرقة، مبتكر النمط الموسيقي الذي عُرف باسم «راز»، وهو مزيج من موسيقى عربية من الروك والجاز، اهتماماً إقليمياً. وسيقدم خلال عرضه مجموعة مختارة من أعماله الشهيرة بما فيها أحدث أعماله الموسيقية المصوّرة «ما في منك» الذي حصد ما يزيد على مليوني مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور أيام قليلة من طرحه في شهر يونيو (حزيران) الماضي.
يأتي الحفل بالتزامن مع تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية بين أركان المجمّع الثقافي، بما فيها ورشة عمل «الفسيفساء مع نسيم الماجد» إلى جانب معارض الفنون البصرية التي تضم أعمالاً إبداعية احتفاءً بمسيرة فنانة الإمارات نجاة مكي بمشاركة مجموعة من الفنانين المعروفين والناشئين. حيث يواصل المجمّع الثقافي تقديم سلسلة أسبوعية من ورش العمل والدورات التدريبية في «المرسم الحر»، بما في ذلك الرسم والتصوير والرسم بالألوان الزيتية والمائية إلى جانب الوسائط الفنية المتعددة، والنحت والأعمال الخزفية والفخارية وتصميم الأزياء والرسم على الحرير والزجاج وصياغة المجوهرات، ترحب الورش بالمشاركين من الصغار والكبار من ذوي المستويات والمهارات المختلفة؛ بالإضافة إلى الدورات التدريبية المخصصة لتعلّم فن الخط في «بيت الخط»، تحت إشراف فنان الخط الإماراتي محمد المندي؛ وغير ذلك من برامج ورش العمل والأنشطة المقامة داخل مكتبة أبوظبي للأطفال التي تستقبل الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 4 أشهر و14 عاماً.
ويُعد برنامج الإقامة الفنية الذي يستضيفه المجمّع الثقافي بأبوظبي منصة لتقديم الدعم للفنانين، والارتقاء بممارساتهم الفنية نحو مستويات متقدمة. وانطلاقاً من مقره في منطقة الحصن، قلب أبوظبي النابض، يرفد المجمّع الثقافي الفنانين المقيمين في دولة الإمارات بالأدوات والموارد الفنية اللازمة، فضلاً عن الاستوديوهات الفنية المجهّزة تجهيزاً كاملاً. كما يهيئ لهم الظروف المواتية لإبداع أعمال فنية مميزة وعرضها في صالات المجمّع، وبالتالي يقدم لهم فرصة لتعزيز حضورهم على المشهد الفني المحلي والعالمي.
الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة