فعاليات سعودية تستقبل اليوم الوطني الـ89 بشعار «همة حتى القمة»

فعاليات سعودية تستقبل اليوم الوطني الـ89 بشعار «همة حتى القمة»

تتضمن احتفالات ضمن موسم خاص ينطلق في 19 سبتمبر
الاثنين - 17 محرم 1441 هـ - 16 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14902]
عمرو باناجه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه أثناء المؤتمر الصحافي أمس
الرياض: عبد الهادي حبتور
أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية حزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في جميع المناطق احتفالاً باليوم الوطني 89 وذلك خلال أيام تسبق الاحتفاء باليوم الوطني الذي يوافق 23 سبتمبر (أيلول) الحالي، إلى جانب إقامة عدد من الحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة.
وكشفت هيئة الترفيه بأن فعاليات اليوم الوطني التي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، ستضم لأول مرة ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية، مبينة أنها تستهدف الوصول إلى نحو 4.5 مليون مواطن ومواطنة في جميع أرجاء البلاد.
وقال عمرو باناجه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه في مؤتمر صحافي عقده أمس في الرياض بأن هوية اليوم الوطني 89 «همة حتى القمة»، جاءت استلهاماً من مقولة ولي العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، وما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.
وأكد باناجه أن موسم اليوم الوطني - أحد مواسم السعودية – سيشمل العديد من الفعاليات في جميع مناطق المملكة، وتابع «لدينا هذا العام احتفالات الألعاب النارية التي حرصنا أن تكون على مدى أيام الموسم، حيث سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية».
وأضاف «في العاصمة الرياض وتحديداً في الصالات الخضراء من 21 إلى 23 سبتمبر ولمدة ساعة كاملة، ستقام فعالية «طريق الهمة»، وسيكون الجمهور على موعد مع عرض ترفيهي يصور الطريق الذي نسير عليه نحو المستقبل وذلك من خلال قصة فريدة تصور فيها جميع أنحاء المملكة، وتعرض العديد من اللحظات الفنية التي تجدد الفخر والاعتزاز بماضينا وحاضرنا وتطلعاتنا لمستقبلنا الزاهر والواعد».
وفي جدة أفاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه بإقامة فعالية «مملكة النجوم» كورنيش الحمراء حيث ستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.
أما المنطقة الشرقية فإنها على موعد مع عروض السيرك العالمية «سيرك دو سوليه» التي ستقدم عرضاً صممت خصيصاً لمناسبة اليوم الوطني السعودي وذلك بمعرض الظهران اكسبو وعلى مدى خمسة أيام.
وتابع «كما تقام ضمن فعاليات الموسم 8 حفلات غنائية في عدد من مناطق المملكة تضم مجموعة من الفنانين السعوديين والخليجيين، الذين سيشدون بأجمل الأغنيات في حب الوطن، حيث تبدأ الحفلات في أول أيام الموسم 19 سبتمبر في استاد جامعة الجوف بسكاكا، بحفلة تجمع الفنانين خالد عبد الرحمن ونبيل شعيل، وفي اليوم الذي يليه حفلة في مدينة الملك خالد الرياضية بمنطقة تبوك للفنانين عبد الله الرويشد، وأصيل أبوبكر، تليها في 21 سبتمبر حفلة الفنانين ماجد المهندس وداليا مبارك في استاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل، فيما ستقام في 22 سبتمبر حفلتان الأولى في مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة للفنانين راشد الماجد وبلقيس فتحي، والثانية في مركز الأمير سلطان الثقافي في جازان لفنان العرب محمد عبده والفنان تركي».
وأضاف «في اليوم الوطني 23 سبتمبر، ستقام ثلاث حفلات غنائية في كل من الرياض وجدة والدمام، حيث سيحتفل الآلاف في مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض مع المطربين حسين الجسمي وعبادي الجوهر، أما في جدة فيطل النجم رابح صقر والفنانة وعد في مدينة الملك عبد الله الرياضية، وتحيي في الصالة الخضراء بالدمام المطربة نوال الكويتية والفنان عايض أمسية ساهرة بهذه المناسبة الغالية».
وكشف عمرو باناجه أنه ولأول مرة في موسم اليوم الوطني تم تصميم 5 ملتقيات في 5 مدن سعودية بواقع ملتقى واحد في كل مدينة، يعرض من خلالها عدد من المتحدثين أبرز الأحداث الملهمة والقائمة على الإنجاز بهدف تبادل المعرفة، وتابع «سيقام ملتقى الهمة في المدينة المنورة وتبوك يوم 19 من سبتمبر، في حين يقام في أبها وبريدة يوم 21. وفي حائل يوم 23 سبتمبر. كما تم بناء تجربة فريدة لمحبي الاستكشافات والهوايات، من خلال تصميم عدد من التجارب خلال الموسم تناسب مختلف الأذواق، يمكن للجميع اختيار البرامج التي يرغبونها من خلال منصة «عيشها».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة