من الموقع: وزير الطاقة السعودي الجديد... واستقالة مؤسس «علي بابا»

من الموقع: وزير الطاقة السعودي الجديد... واستقالة مؤسس «علي بابا»

الاثنين - 17 محرم 1441 هـ - 16 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14902]
القاهرة: يسرا سلامة
اهتم قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي بخبر «إعفاء وزير الطاقة السعودي خالد الفالح من منصبه»، والذي يشير إلى الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء وزير الطاقة السعودي المهندس خالد الفالح من منصبه، وتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز في المنصب.
وتوالى اهتمام القراء بالقرارات الملكية ذاتها بالاهتمام بمادة عنوانها «السعودية: عبد العزيز بن سلمان وزيراً للطاقة». وشملت الأوامر الملكية أيضاً تعيين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين بالمرتبة الممتازة.
كما اهتم قراء الموقع بمتابعة مادة عنوانها «قصة أغنى رجل في الصين... تم رفضه في 30 وظيفة فجمع 41 مليار دولار»، والذي تناول مشاهد من حياة رجل الأعمال الصيني جاك ما، بعد إعلان استقالته من رئاسة مجموعة التجارة الإلكترونية «علي بابا»، بالتزامن مع عيد ميلاده الـ55، بعد أن جمع ثروة تزيد على 41 مليار دولار.
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال رئيس التحرير غسان شربل، بعنوان «إردوغان... الأيام الذهبية ذهبت»، من ضمن الأكثر قراءة. المقال تناول مشاهد من «السياسات الإردوغانية المتعجلة»، و«جرح إسطنبول حين رفضت أن تبايع إردوغان في صفعة لا تنساها الكتب».
كما لاقى مقال الكاتب عبد الرحمن الراشد بعنوان «حل خلاف الرياض ـ أبوظبي» اهتمام قراء الموقع، والمقال يتناول البيان السعودي الإماراتي «الذي حسم الأقاويل حول خلاف الرياض وأبوظبي، وأنهى المشكلة حول اليمن، وأن فطنة السياسيين وحكمتهم حسمت تلك الأزمة».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة