أمير الكويت يغادر المستشفى في الولايات المتحدة

أمير الكويت يغادر المستشفى في الولايات المتحدة

السبت - 15 محرم 1441 هـ - 14 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14900]
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عقب خروجه من المستشفى أول من أمس (كونا)
الكويت: «الشرق الأوسط»
أعرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أمس، عن خالص شكره وعظيم امتنانه لكل من سعى للاطمئنان على صحته من قادة الدول العربية والدول الصديقة، ومن مختلف الشخصيات السياسية من الدول الشقيقة والصديقة ولكل من تابع واستفسر عن صحته، مقدراً عالياً ما عبروا عنه من طيب المشاعر وصادق التمنيات، مبتهلاً لله عز وجل أن يمن على الجميع بوافر الصحة والعافية وأن يديم هذه المودة والتراحم والتواصل، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار.
وكان الديوان الأميري في الكويت أعلن في وقت سابق أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، غادر المستشفى في الولايات المتحدة بعد استكمال فحوصاته الطبية. وأوضح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح في بيان نقلته وكالة الأنباء «كونا» أن نتائج الفحوصات تكللت بالتوفيق وكانت مطمئنة. كما أعرب أمير دولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وإخوانه الشيوخ والوزراء وأعضاء مجلس الأمة وجميع أبنائه المواطنين والمقيمين على أرض الكويت والقائمين على مختلف وسائل الإعلام، على ما عبروا عنه جميعاً من مشاعر طيبة ودعوات صادقة ومتابعة مستمرة للاطمئنان على صحته، والتي وصفها بأنها «جسدت روح الأسرة الكويتية الواحدة وعكست عمق أواصر المحبة والمودة التي تجمعهم وأبرزت بجلاء سمو الشعب الكويتي وأصالته».
وكان أمير الكويت قد نقل لأحد المستشفيات الأميركية لإجراء فحوصات طبية؛ مما اضطر إلى تأجيل موعد كان مقررا مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب. وأصيب الشيخ صباح الأحمد الصباح بوعكة صحية سابقة منتصف الشهر الماضي حيث وصل للولايات المتحدة في زيارة خاصة تسبق لقاء مقررا مع الرئيس ترمب في البيت الأبيض في 12 سبتمبر (أيلول) الحالي.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترمب مستعد للقاء أمير الكويت ريثما يستكمل فحوصاته الطبية.
وتلقى الشيخ صباح الأحمد الصباح عصر أمس اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي برهم صالح رئيس جمهورية العراق، اطمأن خلاله على صحته ونتائج الفحوصات الطبية متمنيا له موفور الصحة ودوام العافية، فيما أعرب أمير الكويت عن «بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه رئيس جمهورية العراق من طيب المشاعر، مقدرا هذه المبادرة الأخوية التي تجسد عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين».
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة