ترحيب سعودي ـ إماراتي ـ بحريني بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان

ترحيب سعودي ـ إماراتي ـ بحريني بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان

السبت - 8 محرم 1441 هـ - 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14893]
جدة: «الشرق الأوسط»
رحبت المملكة العربية السعودية بتشكيل الحكومة الانتقالية في جمهورية السودان التي أعلنها أول من أمس، رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك. ونقل مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، بحسب بيان لوكالة الأنباء «واس»، ترحيب بلاده بتشكيل الحكومة، مباركاً للشعب السوداني هذه الخطوة التي وصفها بالمهمة، والتي تؤكد «إرادة الأشقاء في السودان وحرصهم على تحقيق مصلحة السودان والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وتحقيق تطلعات أبنائه».

كما هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشعب السوداني، بالخطوات المهمة التي تم اتخاذها مؤخراً، وأسفرت عن توافق على تشكيل الحكومة، متمنياً لها دوام التوفيق بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في الاستقرار والتنمية والازدهار. وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف بلاده إلى جانب السودان في جهوده الرامية إلى الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان، جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وإمكانات تنميتها في المجالات كافة، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. واستعرض الشيخ محمد بن زايد والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال الاتصال تطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها المنطقة وتبادلا وجهات النظر بشأنها. من جانبه، أعرب رئيس المجلس السيادي في السودان عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على ما أبداه من مشاعر تجاه السودان وشعبه، متمنياً للإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

ورحبت أيضاً مملكة البحرين بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان، مؤكدة أنها خطوة مهمة تعكس حرص جميع الأطراف على مصلحة الشعب السوداني وتحقيق تطلعاته في التقدم والرخاء. وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تهانيها للشعب السوداني بهذا الإنجاز وخالص أمنياتها للحكومة السودانية بالتوفيق والسداد، مشدداً على أن مملكة البحرين ستظل داعمة لجمهورية السودان ومساندة لكل الخطوات والإجراءات التي من شأنها تحقيق التنمية والازدهار وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
السعودية السودان أخبار السودان اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة